استقبلت بوابة “شكاية.ما” لتدبير الشكايات والتظلمات 91 ألف شكاية من مواطنين ينتمون لكافة مناطق المغرب في عام 2018.
وأفادت جريدة “لوماتان” أن 73.16 بالمئة من هذه الشكايات تم معالجتها فيما 68 بالمئة منها كانت لها نتائج إيجابية.
وأضافت الجريدة أن متوسط فترة انتظار البت في هذه الشكايات بلغت 27 يوما.
ونقلت الجريدة عن محمد بنعبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، أن منصة “شكاية” تساهم في تقريب الإدارة من المواطن والاستماع لشكاياتهم واقتراحاتهم وملاحظاتهم، بالإضافة لرصد مكامن الخلل في بعض القطاعات التابعة للإدارة والعمل على معالجتها.
وتهدف البوابة الوطنية الموحدة للشكايات الى استقبال شكايات وتظلمات المواطنين وتأمين تتبعها والإجابة على رسائلهم وتقديم حلول لمشاكلهم وكدا تلقي ملاحظاتهم واقتراحاتهم بهذا الصدد.