في عز ” كورونا ” نائب رئيس جماعة يتساءل تمسية إلى أين ؟

في عز ” كورونا ” نائب رئيس جماعة يتساءل تمسية إلى أين ؟

أحداث سوس18 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

متابعة / أحداث سوس

تساءل السيد حسن أكنكار النائب الرابع لرئيس جماعة تمسية بالنفوذ الترابي لعمالة إنزكان أيت ملول
في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلا : إلى أين تسير جماعة التمسية ؟

و قال النائب ” في الوقت الذي راسلنا فيه السيد رئيس جماعة التمسية بخصوص تقديم إعانات للأسر المعوزة و المتضررة من الجائحة التي تشهدها بلادنا و يشهدها العالم بأسره، و كذا مطالبتنا له بالإسراع بتطبيق المذكرة الصادرة عن وزارة الذاخلية فيما يخص إجراء تحويلات من الميزانية، تفاجأنا برد السيد الرئيس و الذي هو عبارة عن شكر و ثناء للسلطات المحلية والقوات المساعدة ورجال الدرك …الخ، دون الجواب على المراسلة”
مضيفا ” نعم إنه العجب، و، الغريب في الأمر هذا الصباح تشتكي ساكنة إخربان من أنها توصلت بأستدعاءات تلزمهم بأداء ضريبة السكن، نعم إنه العبث.”

كما أكد خلال نفس التدوينة” الساكنة ما تزال مصدومة من قرار الحجر الصحي وظروفه المادية و المعنوية الصعبة خصوصا أن الحالة المادية لهؤلاء الناس مزرية و بالكاد يوفرون مستلزماتهم الضرورية من أكل وشرب، فعاهل البلاد و حاميها أصدر تعليماته بإعفاء مستغلي محلات الأحباس من أداء السومة الكرائية و الأبناك أجلت إقتطاعاتها لقروض المستفيدين إلى ما بعد إنتهاء الجائحة بإذن الله ، أليس فيكم رجل حكيم ؟” واضاف : “ألا تشعرون بما يشعر به عاهل البلاد اتجاه رعاياه الأوفياء ؟ نحن طالبناكم بتخصيص مساعدة للناس المحتاجين في هذه الظرفية المزرية وانتم تزيدون الطين بلة، لماذا تنهجون سياسة صم الآذان ؟ وتتركون المواطن عرضة للإفتراس ؟ لماذا لم تحدوا حدو الجماعات الأخرى؟ فساكنة التمسية اولى بمداخيل جماعتها الغنية والتي تحقق دائما فائضا ماليا يقدر ب 500 مليون لا تراه إلا على الورق. خصصوا ولو جزءا منها لدعمهم وخا غير 100 مليون وذلك أضعف الإيمان، بماذا أفدتم الناس و ما هي القيمة المضافة من طرفكم لهذه الساكنة المتضررة ؟ لقد صدمت فيكم والله العظيم.

المشكل الثاني لماذا تم تسريح العمال العرضيين في ظل هذه الأزمة وعذركم أكبر من زلتكم : عدم توفر السيولة المالية لاداء رواتبهم، بالله عليكم اتقوا الله فجماعة التمسية ليست جماعة فقيرة ولها موارد مهمة تحركوا ليسجل لكم التاريخ انكم آزرتم الساكنة ووقفتم إلى جانبها في السراء والضراء، ماشي عطيوني الضرائب باش نعطيكم المساعدات، الله يخليها سياسة.

جدير بالذكر أن النائب الرابع السيد حسن أݣنݣار قد راسل إلى جانب المستشارين هشام بهوش، عبد اللطيف ادروج و عمر إخريشي و المستشارة سعيدة زايد رئيس مجلس جماعة تمسية بخصوص تقديم إعانات للساكنة المعوزة بالجماعة.

IMG 20200417 WA0191 - احداث سوس IMG 20200417 WA0192 - احداث سوس IMG 20200417 WA0190 - احداث سوس IMG 20200417 WA0189 - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *