الإعلان عن منصة رقمية لتسهيل ولوج المستثمرين للمناطق الصناعية بجهة سوس ماسة

الإعلان عن منصة رقمية لتسهيل ولوج المستثمرين للمناطق الصناعية بجهة سوس ماسة

أحداث سوس4 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أماط المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة، الثلاثاء، عن منصة رقمية جديدة تهدف لتسهيل ولوج المستثمرين للمناطق الصناعية بالجهة.

وتوفر المنصة الجديدة zonesindustriellessoussmassa.ma خريطة تفاعلية لمختلف المناطق الصناعية التي تتواجد بتراب الجهة من خلال التعريف بالمميزات التي توفرها للمستثمرين كالأنشطة الاقتصادية بالمنطقة وقنوات التسويق والأسعار والقرب من البنية التحتية والخدمات المقدمة.

وتتيح المنصة إمكانية التعرف على 6 مناطق صناعية بالجهة على مساحة 620 هكتارا هي المنطقة الحرة لأكادير، والمجمع الصناعي لأكادير 1 و المجمع الصناعي لأكادير 2، ومجمع هاليوبوليس بأكادير، والمنطقة الصناعية بتزنيت، والمجمع الصناعي بأولاد تايمة.

وتمكن هذه الخدمة المستثمرين وقادة الأعمال من التعرف على البقع الأرضية المتوفرة بمختلف المناطق الصناعية، كما تتيح كافة المعلومات التقنية المرتبطة بالمشروع، ومنها عدد البقع المتوفرة ومساحتها، إلى جانب إمكانية إبداء اهتمام بالاقتناء والقيام بعملية حجز أولي عبر المنصة.

وقال مروان عبد العاطي، مدير المركز الجهوي للاستثمار بسوس ماسة، خلال ندوة عبر تقنية المناظرة المرئية، إن المنصة ترجمة للطلب المتزايد من لدن المستثمرين على العقار الصناعي بالجهة، مشيرا أن إطلاق هذه المنصة يهدف للدفع بالاستثمار الصناعي بالجهة من خلال مواكبة المستثمرين وتسهيل المساطر أمامهم.

وأضاف أن المنصة تم تطويرها محليا ومن طرف شباب المنطقة، مؤكدا أن المشروع يعد ثمرة تعاون بين مختلف الشركاء والمتدخلين.

كما تم خلال الندوة المنعقدة بمقر ولاية جهة سوس ماسة  إطلاق دليل حول العقار الصناعي بجهة سوس ماسة يسلط الضوء على عرض الجهة من حيث العقارات الصناعية وفرص الاستثمار بها، ويمكن المستثمرين وحاملي المشاريع من ولوج أفضل إلى المعلومة وسهولة اتخاذ القرار.

ويقدم هذا الدليل معلومات حول العرض الصناعي بالجهة المتمثل في المنطقة الحرة لسوس ماسة، و “قطب أليوبوليس”، والمنطقتين الصناعيتين المندمجتين لأكادير، والمنطقتين الصناعيتين لأولاد تايمة وتزنيت، وكذا منطقة الأنشطة الاقتصادية التي سيتم إحداثها بطاطا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *