أرخاوي يجدد العناية بالصناعة التقليدية بمدينة تزنيت

أرخاوي يجدد العناية بالصناعة التقليدية بمدينة تزنيت

أحداث سوس22 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين

ح.بركوز

استقبل عامل إقليم تيزنيت السيد عبد الحق ارخاوي رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة بمقر عمالة إقليم تيزنيت ، وذلك يوم الاربعاء 15 دجنبر الجاري بمقر عمالة إقليم تيزنيت، مصحوبا بأعضاء المكتب الإداري للغرفة و كذلك أعضاء الغرفة بإقليم تيزنيت وبحضور عدد الفعاليات بالمنطقة.

وكان عامل تزنيت قظ رحب بهذه الزيارة حيث تحدث بإسهاب كبير عن قطاع الصناعة التقليدية بإقليم تيزنيت ودوره في التنمية .

واستعرض رئيس الغرفة بعض الاكراهات التي يعرفها قطاع الصناعة التقليدية، كما عبر عن استعداده للعمل بتعاون مع كافة الفعاليات من سلطات محلية ومنتخبين وإدارات عمومية إلى جانب عامل الإقليم للإنصات والاستماع لقضايا الصناع التقليديين وتجاوز الآثار السلبية الناتجة عن تفشي وباء كورونا والمتعلق بالتسويق، والأحياء الحرفية والبنيات التحتية.

كما أكد عبد الله غازي رئيس مجلس مدينة تزنيت أن الإقليم يتواجد به مجموعة من سلاسل الإنتاج: الفخار، الصياغة الفضية، الجلد، النسيج ، وأن لها مؤهلات كبيرة كما أن المجلس منفتح على أفكار التي ستقدمها الغرفة في تطوير قطاع الصناعة التقليدية بتيزنيت و انه سنعمل على الاشتغال عليها.

في ذات السياق أكد رئيس المجلس الإقليمي الشيخ بلا أنه يجب تفعيل فضاءات و البنيات التحتية قطاع الصناعة التقليدية المتواجدة بالإقليم ، كما أكد على أن قرية المعرفة يجب ان تحتضن معهد للحرف اليدوية والفنون الجميلة بمدينة تيزنيت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *