أحدث التكنولوجيا من أجل زراعة دائمة ومتطورة بالمعهد الزراعي بأيت ملول

أحدث التكنولوجيا من أجل زراعة دائمة ومتطورة بالمعهد الزراعي بأيت ملول

azmmza132 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

ابراهيم أزكلو :احداث سوس

ينظم معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرةمركب البستنة بأكادير دورته الثالثة عشر لمنتدى طلبة المركب تحت عنوانالتقنيات الحديثة في البستنة: ابتكار واستمراريةوذلك يوم 10 مارس القادم ، لعرض أحدث أنواع التكنولوجيا في مجال البستنة وتحسيس المنتجين بمدى أهمية ادماج آخر المستجدات الفلاحية في مناهجهم و استراتيجاتهم وذلك في اطار زراعة دائمة و متطورة. .

ويعتبر المنتدى وفق ادارته، فرصة رسمية لتبادل المعرفة والتجارب بين ممثلي القطاع الزراعي على المستوى الدولي و الوطني حول الموضوع الذي يتم اختياره في كل دورة ،ومن خلال هذه الدورة وفق الادارة ، سيتم تسليط الضوء حول المستجدات والاستجابة لأسئلة ومتطلبات فلاحي بلادنا الذين يسعون بصفة مستمرة لتطوير الانتاج والنهوض به من خلال تفعيل منهجياتهم الإنتاجية.

ويتوخى المنتدى من خلال هذه الدورة  حث  ممثلي القطاع الفلاحي من أجل التصدي لتداعيات السوق الدولية للخضر والفواكه، بنهج استراتيجية تطمح لتعزيز أساليب الانتاج لابراز سمعة المنتوج المحلي وتقوية مكانته بالسوق الدولية .

ومن المقرر وفق تصريح ادارة المنتدى أن يحضر المنتدى مدير المعهد الوطني للبحث الزراعي، و والي جهة سوس ماسة ، ورئيس جهة سوس ، ورئيس الغرفة الفلاحية وشخصيات اخرى  مهتمة بالشأن الفلاحي والزراعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *