انطلاق موسم مولاي عبد الله أمغار

انطلاق موسم مولاي عبد الله أمغار

azmmza1313 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تحتضن جماعة مولاي عبد الله بمدينة الجديدة ، خلال الفترة من 3 الى 10 غست المقبل، فعاليات موسم الولي الصالح مولاي عبد الله أمغار ،الذي يعد موعدا دينيا وثقافيا راسخا بحاضرة قبائل دكالة ومقصدا لحشود الزوار من كل مدن المملكة ومن خارجها.
و خلال ندوة صحفية أوضح رئيس المجلس المحلي ، المهدي الفاطمي، أنه استعدادا لهذه التظاهرة السنوية تم تحسين طرق الولوج الى الجماعة ، وإنشاء محرك جديد للفروسية التقليدية (التبوريدة)، ودعم الاجراءات الامنية ،و مراقبة الصحة الغذائية .
و بعد أن أبرز البعد الثقافي لهذه التظاهرة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، أكد السيد الفاطمي أن موسم مولاي عبد الله امغار محركا للتنمية المحلية بالنظر لأثره الايجابي على الحركة التجارية في المنطقة .
و أضاف ان هذه التظاهرة تشكل أيضا فرصة لتكريم ثلة من رجالات المنطقة الذين أسدوا لها خدمات جليلة ، مشيرا إلى أن الجاذبية التي تتمتع بها هذه التظاهرة تتمثل على الخصوص في مهرجان الفروسية الذي يعد أبرز فقرات الموسم .
و بحسب مصدر محلي ، فسيتم بالمناسبة نصب أكثر من 20 ألف خيمة ، بهدف جذب أكثر من مليون زائر من جميع جهات المملكة.
و سيتابع زوار الموسم ، المنظم بشراكة مع اقليم الجديدة ، العروض التي سيقدمها 1800 فارسا في مجال التبوريدة ، و كبار المعلمين في فن الصيد بالصقور.
وتتوزع فقرات برنامج الموسم لهذه السنة بين أنشطة ثراثية وفنية و دينية متنوعة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *