كشف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت عن دراسة إمكانية اعتماد تقنية الأداء الإلكتروني عبر أجهزة الدفع (TPE) لاستخلاص الغرامات المرتبطة بالمخالفات المرورية، في إطار توجه حكومي يروم تحديث الخدمات الأمنية وتسريع رقمنة المساطر الإدارية المرتبطة بالسير والجولان.
وأوضح لفتيت، في جواب كتابي على سؤال برلماني، أن المصالح الأمنية، بتنسيق مع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية والخزينة العامة للمملكة، تعمل على تطوير منظومة أداء متعددة القنوات، بهدف تسهيل مسطرة أداء الغرامات وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.





