حاجة مغربية تقاضي العثماني والتوفيق

حاجة مغربية تقاضي العثماني والتوفيق

azmmza1313 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

رفعت  زينب بلفتوح، حاجة مغربية، دعوى قضائية ضد الدولة المغربية بسبب الظروف التي رافقت موسم الحج هذا العام.

وقصدت الحاجة زينب بلفتوح المحكمة الإدارية بالرباط، وذلك بعد عودتها من أداء مناسك الحج، بغيت مقاضاة رئيس الحكومة المغربية « سعد الدين العتماني » و وزير الأوقاف و الشؤون الإسلامية « احمد توفيق »، للمطالبة باثبات الضرر الذي لحق بها خلال موسم الحج وبتعويض رمزي قدره درهم. بحسب منطوق الدعوى المرفوعة.
وقالت المشتكية التي توجهت إلى ديار المقدسة ضمن التنظيم الرسمي التابع للدولة،إن عريضة الدعوة تتضمن كل مظاهر الإهمال الذي تعرضت له، كغياب النقل الجيد بالسعودية، وتوفير حافلات متهالكة لا تصلح للسير على الطرقات، واعتماد المطوفين السعوديين على سائقين موسميين لا دراية لهم بالطرق.
وأكدت الحاجة  في الدعوى أن عدد الحجاج كان يفوق الطاقة الاستيعابية للخيام، ناهيك عن الوضعية المشينة لمخيمات منى المخصصة للمغاربة.
مضيفة أن المرافقة الصحية كانت لا تتلاءم وعددهم، مما تسبب في ازدحام شديد و انبعاث روائح كريهة، وتسربات للمياه العادمة للمخيمات، ما عرض صحتهم للخطر. كما جاء في المصدر ذاته.
و اعتبرت أن البعثة المكلفة بتتبع الحجاج استهترت بالصورة الاعتبارية للمملكة المغربية، وساهمت في إلحاق الضرر بصورة المغرب أمام باقي الدول، قبل إلحاق الضرار بالحجاج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *