بالفيديو : مهرجان يعيد ” الأنوار ” إلى حديقة عمومية في بيوكرى

بالفيديو : مهرجان يعيد ” الأنوار ” إلى حديقة عمومية في بيوكرى

أحداث سوس31 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أحداث سوس

تعيش مدينة بيوكرى عاصمة إقليم شتوكة ايت بها على ايقاعات الدورة الخامسة لمهرجان ” ايموريك ” خلال الفترة بين فاتح نونبر إلى الثالث منه، كما ستعرف التظاهرة حضور فنانين مغاربة أمثال اودادن والصنهاجي وغيرهم ممن سيشاركون في هاته النسخة.

” ايموريك ” بعد أن توقف السنة الماضية لأسباب تنظيمية ناجمة عن صراعات داخلية لأعضاء الجهة المنظمة، تم تنظيمه هذه السنة بمكان مغاير عن الساحة المعهودة، فلأول مرة سينظم بالساحة المجاورة للقاعة المغطاة بالمدينة حيث أن الفضاء جد ضيف ولن يحتمل الجماهير الغفيرة التي من المنتظر أن تحضر تحج إلى المدينة خصوصا وشعبية بعض الفنانين المغاربة الذين سيشاركون سهرات المهرجان.

إلى ذلك ، يستحضر الجميع الهاجس الأمني للتظاهرة التي نظمت بجانب شارعين داخليين يعرفان حركية دؤوبة للمواطنين ، إضافة إلى مساحة الحديقة التي لن تستوعب حجم الجماهير التي ستتتبع السهرات الثلاث.

في ذات السياق آثار انتباه المتتبعين عودة الإنارة العمومية القوية إلى الساحة خصوصا في اليومين الأخيرين قبل التظاهرة، ما يبين أن الجهات المسؤولة تريد إبقاء الساحة على حالها المخرب ، أسلاك كهربائية عارية مصابيح وكراسي مكسرة ، و نباتات كانت في خبر كان ، ولذلك كان المهرجان سببا في عودة الأنوار التي ستختفي بعد انتهاء التظاهرة . ( انظر الفيديو ) .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *