اكادير : توقف جلسة بالمحكمة الابتدائية بسبب خلاف بين القاضي ومحامي الدفاع

اكادير : توقف جلسة بالمحكمة الابتدائية بسبب خلاف بين القاضي ومحامي الدفاع

أحداث سوس20 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

اندلع خلاف حاد بين قاض بالمحكمة الابتدائية بأكادير وأحد المحامين بنفس المدينة في جلسة رسمية بالمحكمة وصلت حد توقف الجلسة وتحرير محضر موقع من طرف القاضي وكاتب الضبط بشأن عرقلة المحامي للجلسة، كما اندلعت ملاسنات بين الطرفين بلغت حد صدور ما وصفه القاضي بإهانة المحكمة والقضاء بسبب إصرار عضو هيئة الدفاع على عرقلة استمرار الجلسة.

وتعود أسباب الحادث إلى أول أمس الإثنين، في جلسة التلبس بابتدائية أكادير، إذ طلب محامي أحد المتقاضين من رئيس الجلسة البدء بالملف الذي ينوب فيه دون تقديم رقمه، وبعد أخذ ورد وتقدم ممثل النيابة العامة ملتمس الاستجابة للطلب؛ رفض القاضي رئيس الجلسة ذلك واستمر في النظر في باقي الملفات المدرجة، لكن المحامي رفض قرار القاضي ولم يترك الجلسة تستأنف وتشبت بطلبه.

مما حدا لكاتب الضبط إلى تحرير محضر حول عرقلة الجلسة ووقائع الخلاف الحاصل قصد رفعه للنيابة العامة ونقيب هيئة المحامين وفق المسطرة القانونية، وهو المحضر الذي واجهه المحامي بقوله “شربوه” مما أجج الخلاف أكثر لتتوقف الجلسة.

ييذكر أن تفاعلات هذا الحادث وصلت إلى الدار البيضاء، حيث أصدر أحد المكاتب المهنية للقضاة بلاغا تضامنيا مع قاضي ابتدائية أكادير، وأكد رفضه لمثل هذه السلوكات التي صدرت عن محامي أكادير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *