أربع ” لجن ” تقتحم مؤسسات التعليم الخصوصي بأكادير

أربع ” لجن ” تقتحم مؤسسات التعليم الخصوصي بأكادير

2019-02-01T23:07:56+03:00
2019-02-01T23:07:59+03:00
أحداث تربويةالواجهة
أحداث سوس1 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

ح. بركوز

تزور بداية من الأسبوع الحالي المتم لشهر يناير الجاري أربع لجن عددا من مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي بمديرية التعليم لاكادير اداوتنان لافتحاص الوثائق الإدارية والتربوية لهذه المؤسسات والوقوف على مدى احترامها للتوجهات المعمول بها في النظام الأساسي للتعليم المدرسي الخصوصي .

في ذات السياق تعمل هذه اللجن على التأطير والتوجيه لفائدة المؤسسات التعليمية الخصوصية التي تجد صعوبات في التدبير الإداري بفعل نقص في التجربة أو لكونها حديثة العهد بالفتح والمزاولة.

مصادر مسؤولة تؤكد أن هذه اللجن الأربعة المخول لها زيارة أزيد من 80 مؤسسة تعليمية خاصة بمعدل 20 مؤسسة تعليمية لكل لجنة مراقبة، فهي لم تأتي لتشديد الخناق على القطاع بقدر ما هي تعمل على التتبع والتوجيه لتواصل هذه المؤسسات أداءها التربوي بكل مسايرة وإتقان.

وفي إتصال ” أحداث سوس ” بأحد مسؤولي هذه المؤسسات التعليمية الخصوصية المعنية بالمراقبة ، أكد للجريدة أن اللجنة قامت بزيارتنا هذا الأسبوع وعملت على مراقبة جل الوثائق الإدارية والتربوية بما في ذلك مرافق المؤسسة من مراحيض ومختبرات وخزانة وغيرها ، حيث استغرقت العملية أكثر من نصف يوم ، فمنهم من يشدد على أمور روتينية تافهة وبديهية ( يضيف المتحدث ) .

جدير بالذكر أن غالبية الأطر الإدارية والتربوية بمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي تحتاج إلى التأطير والتكوين المستمرين ، فهو الرهان التربوي الذي وجب على المسؤولين الجهويين القائمين على الشأن التربوي أن يشتغلوا عليه لأجل الإسهام في الإقلاع التربوي لهذه المؤسسات بمديرية أكادير اداوتنان وبباقي المديريات التابعة لها ، آنداك يستجدي عليها أن تعمل على المراقبة بما في ذلك مراعاة للتوجهات المعمول بها في هذه التكوينات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *