مخالفة تعليمات عسكرية تضع طبيب عسكري برتبة كلونيل رهن الاعتقال الاحتياطي

مخالفة تعليمات عسكرية تضع طبيب عسكري برتبة كلونيل رهن الاعتقال الاحتياطي

2019-02-06T21:27:28+03:00
2019-02-06T21:27:31+03:00
احداث جهويةالواجهة
أحداث سوس6 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

ذكرت مصادر إعلامية أن النيابة العامة لدى المحكمة العسكرية بالرباط، أمرت نهاية الأسبوع الماضي، بإيداع طبيب عسكري، برتبة كولونيل الاعتقال الاحتياطي بالحناح العسكري بسجن العرجات 1بسلا، في انتظار عرضه على غرفة الجنح الابتدائية بتهمة مخالفة تعليمات عسكرية عامة، بعدما غادر وظيفته بالمستشفى العسكري بأكادير، أثناء وقت العمل، وتوجه إلى مصحة خاصة لاجراء عمليات جراحية.

وأوضحت ذات المصادر أن الضابط السامي سبق أن حذره رؤساؤه في العمل من مغبة مغادرة وظيفته للاشتغال بالقطاع الخاص، بحكم تجريم بنود قانون العدل العسكري للازذواج الوظيفي، الذي يمنع الخاضعين له، من درك ملكي وقوات مساعدة وقوات مسلحة ملكية ووقاية مدنية، من مغادرة مقرات العمل.

وأشارت يومية الصباح، التي أوردت الخبر في عدد الأربعاء 6فبراير، أن القانون يعتبر أن ماقام به الكولونيل مخالفة صريحة للتعليمات العامة، تستوجب الاعتقال والإيداع بالسجن، كما ينص على ذلك القانون ذاته.

وجدير بالذكر أن الصباح، أكدت أنه فور إحالة الطبيب العسكري على النيابة العامة، التي أخضعته لاستنطاق في التهمة المنسوبة إليه، تفاجأ بإيداعه رهن الاعتقال الاحتياطي بالسحن المحلي بالعرجات 1.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *