جنين : رفع جلسة دورة فبراير لبلدية الكردان كان قانونيا

جنين : رفع جلسة دورة فبراير لبلدية الكردان كان قانونيا

2019-02-07T21:14:57+03:00
2019-02-07T21:14:59+03:00
أحداث سياسيةالواجهة
أحداث سوس7 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

ح. بركوز

بعد بروز خبر رفع دورة فبراير للمجلس الجماعي للكردان قبل متم جدول أعمالها مما جعل عديد المواقع الاخبارية والتواصلية تتناول الخبر وهو ما يتنافى والواقع حيث انتهى اجتماع الدورة بشكل عادي حسب ما صرح به رئيس المجلس الجماعي للكردان .

هذا ، وفي إتصال هاتفي لأحداث سوس برئيس المجلس الجماعي للكردان ، قال ” ابراهيم جنين ” أن قيامه برفع جلسة دورة فبراير والتي عقدها المجلس أول أمس الثلاتاء 5 فبراير الجاري كان بشكل قانوني .

وعن اتهامه من طرف المعارضة بخرق القانون التنظيمي، ورفع الجلسة قبل استيفاء نقط جدول أعمال الدورة، قال الرئيس، أن الدورة كانت تشمل جلستين، خصصت الجلسة الأولى منها لعرض حصيلة المجلس لثلاث سنوات، فيما تم تخصيص الجلسة الثانية للأسئلة الكتابية التي توصل بها المجلس من بعض مستشاري المعارضة.

جنين ، أضاف أنه تم افتتاح الجلسة بشكل عادي، ليدخل المجلس في مشاحنات بسبب دعم المعارضة لتصوير الجلسة من طرف الحاضرين رغم انها منقولة مباشرة بصفحة المجلس بالفايسبوك، حيث خضعت هذه النقطة لتصويت المجلس، وبعد افتتاح عرض حول حصيلة المجلس لثلاث سنوات، بدأ أعضاء المعارضة يطالبون بعرض حصيلة أخرى موازية، وهذا لا يسمح به القانون يضيف رئيس المجلس .

إلى ذلك، وبعد شد وجذب وفي إطار احترام مقتضيات القانون التنظيمي طلبت من أعضاء المجلس التدخل، إلا أنهم أصروا على عرض حصيلتهم، بعد ذلك تم المرور إلى الجلسة الثانية والتي كانت مخصصة للأسئلة الكتابية، وطلبت من مستشاري فريق المعارضة عرض أسئلتهم أمام المجلس إلا أن إصرارهم على عرض حصيلتهم وعدم قيامهم بعرض أسئلتهم دفعني إلى رفع جلسة دورة فبراير لجماعة سبت الكردان ، لأن الجلستين اسوفتا ما يسمح به القانون التنظيمي يظيف ابراهيم جنين .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *