تلاميذ من اعدادية المستقبل يشاركون في برنامج ” الصحفيون الشباب ” بأيت ملول

تلاميذ من اعدادية المستقبل يشاركون في برنامج ” الصحفيون الشباب ” بأيت ملول

2019-02-24T16:12:52+03:00
2019-02-24T16:12:55+03:00
أحداث تربويةالواجهة
أحداث سوس24 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

متابعة _ أحداث سوس

لأول مرة تشارك ثانوية المستقبل الإعدادية التابعة للمديرية الإقليمية إنزكان_أيت ملول والمتواجدة بحي ازرو بايت ملول بأربعة تلاميذ في مسابقة وطنية رفيعة المستوى تحتضنها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في إطار برنامج ” الصحفيون الشباب من أجل البيئة ” برسم الموسم الدراسي 2018_2019.

هذا ، وجاءت هذه المشاركة نتيجة عمل متواصل لنادي الإذاعة المدرسية والنادي الصحي والبيئي داخل المؤسسة هذه السنة من خلال إنجاز صور متنوعة بجودة عالية وتقنيات متطورة، فضلا عن تقارير ومقالات عديدة. وفي هذا الصدد ستتم المشاركة بصور مأخوذة من قلب الضيعة الإيكولوجية المنجزة بشراكة مع إحدى جمعيات المجتمع المدني المخصتة في المجال البيئي، محترمة الموضوع المقترح هذه السنة ” الزراعة المستدامة “.
ويعتبر برنامج “الصحفيون الشباب من أجل البيئة ” برنامجا تربويا، مخصص لتلاميذ المستوى الثانوي الإعدادي والتأهيلي مابين سن (11-14) (15-18) (19-21)، يرمي إلى تحسيسهم بالإشكاليات البيئية المحلية، من خلال إجراء ربورتاجات كتابية أو مصورة بتأطير من أساتذتهم.
يقوم هذا البرنامج، الذي يهم جميع المواد المدرسية بمعالجة مواضيع مهمة : المدينة والفلاحة والساحل والنفايات والماء والطاقة والتنوع البيولوجي والتضامن. ويتم اختيار موضوع خاص إضافي كل سنة.
يطور البرنامج مهارات المشاركين ومعارفهم حول القضايا البيئية، كما يعزز مهارات التواصل والمواطنة، المبادرة الفردية، العمل داخل فريق، التحليل النقدي، المسؤولية الاجتماعية والقدرات القيادية.
ويتم تتويج أعمال التلاميذ من طرف لجنة وطنية تتكون من مهنيين، تفوض لها المؤسسة تلك المهمة، ضمن مباراة تنظم سنويا وفق مذكرة تصدرها الوزارة لهذه الغاية ثم ترسل الأعمال إلى المؤسسة الدولية للتربية على البيئة FEE لكي تتبارى مع نظيراتها الدولية.
محمد الطيبي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *