جمعية الوحدة في سيدي بيبي توضح

جمعية الوحدة في سيدي بيبي توضح

2019-02-28T11:26:51+03:00
2019-02-28T11:26:53+03:00
أحداث جمعويةالواجهة
أحداث سوس28 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أحداث سوس

بعد مقال نشر بجريدة ” أحداث سوس ” تحت عنوان : عدوى السخط تضرب جمعيات في سيدي بيبي، وفي إطار الرأي والرأي الآخر أصدرت جمعية الوحدة للتنمية والتعاون بدوار بن جرار التابع للنفوذ الترابي للجماعة الترابية لسيدي بيبي بيانا في الموضوع هذا ما جاء فيه :

بيان للراء العام

على إثر نشر مقال صحفي بجريدة الكترونية احداث سوس معنون ” عدوى السخط تصيب جمعيات سيدي بيبي …..” مذيل بشعار الجمعية ويحمل مجموعة من المغالطات والاشاعات والاكاذيب والافتراء على جمعية الوحدة للتنمية والتعاون والتي تقدم خدمات جليلة من قبيل توزيع الماء الصالح للشرب وتدبير النفايات المنزلية ومحو الامية والتعليم الاولي ، وخدمة النقل المدرسي والتي يستفيذ منها تلاميذ دواري بن جرار واحشاش فهل اعمى كاتب المقال حتى يتطاول على مسيري هذه الجمعية ؟

لذا نعلن للرأي العام مايلي :

1_ جمعية الوحدة للتنمية والتعاون اطار جمعوي خاضع للمقتضيات القانونية التي جاء بها الظهير الشريف رقم 1.58.376 كما تم تعديله وتتميمه ، وتحترم قانونها الاساسي وانظمتها الداخلية، ولا تخضع لاهواء ونزوات البعض .

2_ المكتب المسيير والجمعية ككل تحظى بثقة منخرطيها واعضائها وعموم المستفدين من خدماتها . وجمعية الوحدة للتنمية والتعاون تعتبر رائدة في مجال التدبير الاداري والمالي الشفاف والنزيه وتقاريرها المالية يؤشر عليها محاسب معتمد ، كما توافي بها وبصفة دورية الجهات المانحة للدعم العمومي لتبرير اوجه صرف المنح المالية التي تحظى بها .

3_ الجمع العام الذي تحدث عنه المقال الصحفي جمع عام تم وفق القانون الاساسي للجمعية واخبرت به السلطة المحلية وحضره اغلبية منخرطي الجمعية ومخرجاته قانونية 100%على اعتبار الجمع العام اعلى هيئة تقريرة بالجمعية . ونتساءل كمكتب مسير ما علاقة جمعية الوحدة للتنمية والتعاون برحلة جمعية اخرى يعلم الرأي العام علاقتها بالمكتب السابق للجمعية والمتابع بقضية اختلاس المال العام ؟!!

4_ وبما ان المقال تحدث عن “غاضبين ” فالامر يتعلق باشخاص معروفين بانتمائهم الحديث لحزب سياسي و ببعض المشوشين والمتابعين امام المحاكم من طرف جمعية الوحدة للتنمية والتعاون بقضايا اختلاس او اداء ما بذمتهم من فواتير الماء الصالح للشرب ، وكلهم غير معنيين بالجموع العامة للجمعية مادام انهم غير منخرطين فيها .

5_ وامام الاساءة وحجم الاتهامات الموجهة للجمعية عبر المقال الصحفي المذكور و التي تناقلته صفحات الفايسبوك من بينها صفحة حزب سياسي فرع سيدي بيبي ، وكذا صفحات محسوبة على اعضاء جمعية اخرى .فاننا نستنكر التدخل السافر لازلام حزب سياسي في الشؤون الداخلية لجمعية الوحدة للتنمية والتعاون ، وتدعوا اعضاء هذا الحزب الى ممارسة السياسة بعيدا عن العمل الجمعوي .

6_ ندين بشدة محاولة اقحام جمعية اخرى لتصفية الحسابات ضد جمعية الوحدة للتنمية والتعاون نيابة عن خصومها واعداء التنمية بدوار بنجرار . وان جمعية الوحدة للتنمية والتعاون ليس بالحائط القصير .
وختاما فان جمعية الوحدة للتنمية والتعاون مكتبا مسييرا وعموم منخرطيها تحتفظ بحقها في الرد على المقال الصحفي المجانب للمهنية والعمل الصحفي النزيه ،كما نجدد عزم جمعية الوحدة للتنمية والتعاون على المضي قدما لتحقيق برنامجها التنموي واستمرارية خدماتها المقدمة للمستفدين وعموم منخرطيها .

عن جمعية الوحدة للتنمية والتعاون

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *