الشفدي واجنان يستقيلان من مجلس المالوكي بعد شد وجذب

الشفدي واجنان يستقيلان من مجلس المالوكي بعد شد وجذب

2019-03-01T19:30:16+03:00
2019-03-01T19:30:19+03:00
أحداث سياسيةالواجهة
أحداث سوس1 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أعلن سعيد ليمان المستشار الجماعي المستقيل من المجلس الجماعي لأكادير، و”المهندس المعماري” قبل قليل من زوال اليوم الجمعة، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” أن عمر الشفدي النائب الرابع لصالح المالوكي رئيس المجلس الجماعي لأكادير وخولة أجنان نائبة الرئيس المكلفة بالتواصل يلتحقان به ويقدمان استقالتهما من مجلس المالوكي.
وختم ليمان تدوينته بالقول: “قلت ليكم مكاينش معامن “.

يذكر أن المجلس الجماعي الذي يسيره حزب العدالة والتنمية، يعيش صراعا قويا بين صالح المالوكي رئيس المجلس الجماعي لأكادير باسم العدالة والتنمية، وعدد من أعضاء المجلس المنتمين لنفس الحزب لا سيما منهم العضو الرابع عمر الشفدي المكلف بقطاع التعمير.

ويعود صراع الطرفين كما هو معروف، حين اتهم عمر الشفدي المكلف بالتعمير، رئيس المجلس بارتكابه خروقات وصفها بالخطيرة، مطالبا بالتحقيق. حيث أصبح هذا الموضوع يثير الكثير من التساؤلات العريضة حول الطريقة التي كان يدبر بها المجلس الجماعي خاصة بعد التصريح الأخير الذي اتهم فيه الرئيس نائبه الشفدي بتوقيع مجموعة من الوثائق خارج مجال تفويضه. باعتباره مكلف بالتأشير على المشاريع الصغرى في حين كان يوقع على جميع الملفات دون الرجوع إلى الرئيس أو باقي أعضاء المكتب. فيما رأى الشفدي أن كل قراراته قانونية، وأن في بداية الفترة الانتدابية قام الرئيس بتوزيع جميع التفويضات على جميع النواب نظرا لثقل المسؤولية والتفرغ للسفريات. خاصة ما يترتب عنها من تعويضات مهمة. وأن الخروقات الخطيرة التي ارتكبها المالوكي فوتت على ميزانية الجماعة مبالغ مالية باهضة يستدعي التحقيق بشأنها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *