” أخنوش ” يترأس الملتقى الجهوي للتشغيل بأكادير

” أخنوش ” يترأس الملتقى الجهوي للتشغيل بأكادير

2019-03-12T12:04:21+03:00
2019-03-12T12:06:12+03:00
احداث جهويةالواجهة
أحداث سوس12 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

ح. بركوز

انطلقت صباح اليوم الاثنين 11 مارس الجاري بولاية جهة سوس ماسة بمدينة أكادير فعاليات الملتقى الجهوي حول التشغيل والتكوين والمنظم من طرف ولاية جهة سوس ماسة بالتعاون مع مجلس جهة سوس ماسة.

وينعقد الملتقى تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، برئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ووالي جهة سوس ماسة ورئيس مجلس الجهة، السادة عمال أقاليم الجهة، و بحضور السادة رؤساء المجالس المنتخبة، ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي الغرف المهنية والمجتمع المدني، وخبراء و مختصين في المجال وفعاليات المجتمع المدني والمنابر الإعلامية المحلية، الجهوية والوطنية.

في هذا اللقاء أكد رئيس مجلس جهة سوس ماسة على مساهمة الجهة في مجال التشغيل و التكوين من خلال برنامج التنمية الجهوي، و البرنامج الجهوي للتشغيل وآليات انعاش التشغيل و التكوين بالجهة.

وجاء هذا الملتقى، في سياق يتميز بتخويل الجهات اختصاصات ذاتية وأخرى مشتركة في مجال التشغيل، بموجب القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات من جهة، وبوضع الجهة في صلب نظام حكامة التشغيل، في إطار الإستراتيجية الوطنية للتشغيل ،والتي تدعو إلى وضع مخططات جهوية للتشغيل.

Z3QFv - احداث سوس MfNpi - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *