دورة تكوينية حول “التعريف بالمقاولة الذاتية” لفائدة المقاولين الشباب

دورة تكوينية حول “التعريف بالمقاولة الذاتية” لفائدة المقاولين الشباب

جريدة أحداث سوس17 مارس 2019آخر تحديث : الأحد 17 مارس 2019 - 10:34 صباحًا

صابر محمد-اشتوكة ايت بها

تحت شعار  ” تكوين، تحسيس ، دعم و مواكبة  ” إحتضنت دار الشباب محمد بوردو دورة تكوينية لفائدة المقاولين الذاتيين في كل ربوع الاقاليم الجهوية سوس ماسة ،و ذلك يومه 16 مارس 2019 على الساعة الرابعة بعد الزوال.

وقد افتتحت هذه الدورة بكلمة ترحيبية من السيد هشام المجاطي رئيس الإتحاد واسباب ودواعي تأسيس هذا الاتحاد ثم إسترسل حول التعريف بنظام المقاول الذاتي وأسس المقاولة الذاتية، والخطوات المتبعة والإجراءات اللازمة للولوج والاستفادة من خدمات النظام المذكور، حيث تفاعل الحضور وطرحوا مجموعة من الأسئلة التي أبانت عن طموح للاندماج في سوق الشغل. ثم ألقى السيد محمد بن داود مدير مكتب الدراسات في التنمية المحلية، كلمة أشاد فيها بهذه المبادرة متقدما بالشكر للإتحاد على هذا التعاون المثمر والتنسيق النوعي، متمنيا تحقيق النتائج المرجوة من هذه الدورة التكوينية كما تطرق في مداخلته لمجموعة من المؤسسات التي تقدم دعم مالي بمختلف اشكاله وكذا مصادر التمويل الممكنة لدعم مشاريع الشباب..

بعد ذالك فتح المجال لكافة الحضور من أجل التعقيب و إبداء الرأي و طرح أسئلة إضافية ليختتم النقاش بصورة جماعية للحظة تخلد بداية مولود جديد من شأنه النهوض بالمنطقة و خلق آفاق للشباب

وفي الأخير تخللت الدورة بوقفة شاي تكللت بتعارف المشاركين فيما بينهم و تبادل أطراف الحديث و تبادل الخبرات و التجارب

ksrgA - احداث سوس YuVhE - احداث سوس xR4Tn - احداث سوس
رابط مختصر

اترك رد