ميلاد منطقة لوجيستية مهمة بجهة سوس ماسة

ميلاد منطقة لوجيستية مهمة بجهة سوس ماسة

جريدة أحداث سوس17 مارس 2019آخر تحديث : الأحد 17 مارس 2019 - 5:19 مساءً

ف. روضي

ستعرف جهة سوس ماسة خلال الأيام القليلة المقبلة ميلاد أكبر منطقة لوجيستية والتي تمت تهيئتها على مساحة تقدر ب : 172 هكتارا ضواحي مدينة أيت ملول.

هذه المنطقة التي ستعود بالنفع الوفير على الجهة عموما والتي سيتم تجهيزها باحدث التجهيزات اللوجيستيكية ، حيث تم اختيار الطريق السريع رقم 1 بالجماعة الترابية القليعة التابعة للنفوذ الترابي لعمالة انزكان أيت ملول قرب من المنطقة الصناعية لأيت ملول .

المشروع الضخم ينذرج في إطار المخطط اللوجيستي لوزارة التجهيز و النقل و اللوجيستيك لسنة 2030، و سيمكن من تشغيل 500 منصب شغل قار .

إلى ذلك ، تهدف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك من هذا المشروع إلى الاسهام في تحسين جاذبية المنطقة، وتمكين الشركات في المنطقة وتأهيلها مع اكتساب القدرة التنافسية للجهة عبر تخفيض تكاليف النقل واللوجستيك من والى المدن الداخلية ودول افريقيا أوروبا عامة.

في ذات السياق سيسهم المشروع في هيكلة نسيج الشركات الصغيرة والمتوسطة و جلب التدفقات اللوجستية المختلفة إلى المنطقة كنقطة صناعية وتجارية مهمة.

المشروع الضخم كذلك سيساهم إلى حد كبير في الرفع من حجم المنتجات المصنعة بالمنطقة الموجهة إلى مختلف الوجهات الدولية ، وبالتالي ستكون جهة سوس ماسة بهذا المشروع ساهمت بالدخول ضمن الدول الصناعية الكبرى أفريقيا ودوليا.

رابط مختصر

اترك رد