” الشباب والمقاولة ” عنوان ندوة علمية في بيوكرى

” الشباب والمقاولة ” عنوان ندوة علمية في بيوكرى

جريدة أحداث سوس25 مارس 2019آخر تحديث : الإثنين 25 مارس 2019 - 2:38 صباحًا

محمد صابر.

احتضن المركب الثقافي الرايس سعيد اشتوك بمدينة بيوكرى اقليم اشتوكة ايت باها عشية أمس السبت لقاء محليا حول موضوع “الشباب بين التشغيل والمقاولاتية أية مقاربة للدعم والمواكبة”.

اللقاء المحلي اشرف على تأطيره كل من الاستاذة أسماء العلالي مقاولة ومستشارة بمجلس جهة سوس ماسة، والسيد زكرياء أولاد مقاول ورئيس نادي المقاولين الشباب جهة سوس ماسة والاستاذ محمد بوحسيني مقاول ورئيس شبكة المقاولين الشباب أكادير والسيد جمال ديواني دكتور في علوم التسيير ورئيس لجنة التنمية الاجتماعية بمجلس جهة سوس ماسة، بالإضافة الى حضور رئيس المجلس البلدي لبيوكرى واحد نوابه.

اللقاء تناول بالتفصيل مفهوم المقاولة ومراحل تأسيسها، كما تم مناقشة مجموعة من الافكار والاقتراحات التي طرحها الشباب المشاركون في اللقاء، اضافة الى عدد من التساؤلات حول المشاكل والمعيقات التي تواجه الشباب المقاول في تأسيس المقاولة والتمويل ومصادر الدعم.

ياسين البلوي رئيس جمعية صوت الشباب المنظمة للقاء، قال في تصريح له، ان اللقاء يندرج ضمن برنامج السنوي لعمل الجمعية ويأتي لتسليط الضوء على جانب المقاولة الشابة والانفتاح على الشباب المقاول الحامل للمشاريع، كذلك تقريب خدمة الاستشارة للشباب قصد توضيح بعض المفاهيم الخاطئة على المقاولة والتعرف على شروط المقاولة والمقاول الناجح.

وفي ختام اللقاء تم تقديم شواهد تقديرية للمؤطرين، واخرى للشركاء المساهمين في اللقاء كالمجلس البلدي لبيوكرى والمجلس الاقليمي لاشتوكة ايت باها.

WQR2z - احداث سوس OYAMX - احداث سوس
رابط مختصر

اترك رد