انزكان؛ عامل الاقليم سيشرف على الافتتاح الرسمي لفعاليات الدورة الثانية عشرة للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة

انزكان؛ عامل الاقليم سيشرف على الافتتاح الرسمي لفعاليات الدورة الثانية عشرة للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة

أحداث سوس23 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

احتفاءا باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف الذي يصادف 23 أبريل من كل سنة، وفي إطار الاهتمام بالكتاب وصناعته وتشجيع تداوله وتقريبه من عموم المواطنين وترسيخ الفعل القرائي لديهم، سيشرف السيد عامل عمالة إنزكان أيت ملول رفقة الوفد الرسمي المرافق له من مصالح لا ممركزة ومصالح منتخبة وأمنية في تمام الساعة الخامسة مساءا، على الافتتاح الرسمي لفعاليات الدورة الثانية عشرة للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة، والذي يمتد من 23 أبريل إلى 30 منه بساحة مقر جماعة إنزكان  على الساعة 17:00 مساءا ، والمنظم من طرف المديرية الجهوية للثقافة بجهة سوس ماسة بشراكة مع عمالة إنزكان أيت ملول ومجلس جهة سوس ماسة والجماعة الترابية لإنزكان ومجلس عمالة إنزكان أيت ملول وفعاليات من المجتمع المدني.

ويعد المعرض الجهوي للكتاب والقراءة حدثا ثقافيا سنويا، ومناسبة للتواصل مع مختلف المتدخلين في مجال الكتاب والقراءة، سواء من خلال عرض جديد الإصدارات من مختلف المجالات والتخصصات، أو من خلال تقديم سلسلة من المحاضرات والندوات واللقاءات وتوقيع عدد من الإصدارات، بمشاركة شخصيات ثقافية بارزة، محلية ووطنية. هذا، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من الورشات في الكتابة والقراءة والرسم والتشكيل والخط والزخرفة، موجهة للشباب والناشئة، تشجيعا لهم على اكتساب مهارات القراءة وملكات الإبداع، في جو من المرح والترفيه الهادفين.
ويحتفي المعرض هذه السنة (2019) بمدينة إنزكان، استحضارا لعمقها الثقافي، ورغبة في المساهمة لتأسيس فعل ثقافي واعد بالمدينة وبالإقليم عامة، عبر خلق محطات ثقافية وفنية وازنة، مع ما يعني ذلك من مساهمة في نفض الغبار عن الذاكرة والحمولة الثقافية للمدينة والعمل على إنعاش وهجها الثقافي وإبراز مكانتها في المنظومة الثقافية الجهوية والوطنية.
وبالموازاة مع هذه الأنشطة المتنوعة، سيتم تنظيم معرض خاص بعرض المشاريع الثقافية والتربوية لبعض الجماعات والمؤسسات للتعريف بها، محاولة من المعرض الجهوي للكتاب والقراءة الانفتاح على آفاق جديدة تستهدف كافة الفئات المهتمة بالشأن الثقافي. بالإضافة إلى تقديم عروض فنية في مجالات المسرح والموسيقى والشعر بأماكن متفرقة، لخلق جو ثقافي متنوع يساهم في نشيط الحركة الثقافية على الصعيدين المحلي والجهوي.

aQZST - احداث سوس 13P4F - احداث سوس tCBWp - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *