الخليع يحتفي بالراكبة رقم مليون على قطار “البراق”

الخليع يحتفي بالراكبة رقم مليون على قطار “البراق”

أحداث سوس4 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

وسلم محمد ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، بطاقة للدرجة الأولى صالحة لمدة ثلاثة أشهر لسيدة باعتبارها الراكبة رقم مليون التي تستعمل قطارات البراق منذ الشروع في تشغيله في نونبر 2018.

وقال لخليع إن مداخيل قطارات “البراق” فاقت التوقعات الأولية، مضيفا أنها إلى حدود الآن تتماشى مع التوقعات الأولية للمكتب بل من المرتقب أن تتجاوزها، مشيرا أن هذه المداخيل ستغطي تكاليف استغلال “البراق” في عامه الأول.

وأوضح أن “البراق” استطاع أن يحظى بإعجاب أزيد من مليون مسافر مع تسجيل معدل رضا بلغ 92 بالمئة، ولا زال يسجل مزيدا من الإقبال حيث من المتوقع أن يصل عدد مستعملي القطارات الفائقة السرعة في عامها الأول من دخول الخدمة إلى 3 ملايين مسافر.

وتابع أن نسبة الرضا على خدمات المكتب في منحى تصاعدي منذ الشروع في استغلال المشاريع الكبرى التي همت تطوير الشبكة وإعادة بلورة العرض السككي وتجويد الخدمات، مشيرا أن نتائج استقراء أنجزه مكتب استشارات مستقل لصالح المكتب الوطني للسكك الحديدية أبان عن نسبة رضا عامة عن الخدمات المقدمة بلغت 87 في المائة فيما لم تكن تتجاوز هذه النسبة 63 في المائة في السابق، حيث يتصدر “البراق” معدلات الرضا بـ 92 في المائة تليها قطارات “أطلس” بـ 87 في المائة ثم قطارات القرب المكوكية السريعة بـ 86 بالمئة.

وأكد لخليع أن المكتب بصدد مضاعفة جهوده للرقي بجودة خدمات باقي القطارات لتصل للمستويات المسجلة بقطارات “البراق”، من خلال تعزيز السلامة وتحسين وسائل الراحة والنظافة بالمقطورات، إلى جانب الاستمرار في تقليص مدد السفر والرفع من وتيرة القطارات والدقة في المواعيد ووضع أثمنة مرنة تكون في متناول مختلف الشرائح.

وكشف أنه في سياق التحسين المستمر للعرض السككي، وبمناسبة حلول شهر رمضان، أصدر المكتب عرضا جديدا يخص قطارات البراق حيث أن كل تذكرة ذهاب مشتراة ستكون تذكرة الإياب مهداة مجانا بعد الإفطار في اليوم نفسه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *