طلبة في مبادرة ” تطوعية ” بمؤسسة صحية في أكادير

طلبة في مبادرة ” تطوعية ” بمؤسسة صحية في أكادير

أحداث سوس5 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

ح. بركوز

عرف المركز الصحي لتالبرجت بمدينة أكادير أول أمس الجمعة 3 ماي الجاري تنظيم مبادرة متميزة اقدم عليها طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير الذين حلوا بالمركز الصحي وأقدموا على رسم جداريات معبرة عن الجانب الصحي، إضافة إلى عملية البستنة التي تضمنت تحسين جودة الحزام الأخضر بساحة المركز الصحي .

العملية هاته جاءت في إطار الإجراءات التي تعمل على إحداثها هاته المدرسة فيما يخص الجانب المتعلق بما هو اجتماعي ويندرج كبحث للطلبة للانفتاح على المؤسسات الأخرى ، والعمل على ترسيخ ثقافة العمل ” التطوعي ” انطلاقا من البحث والاكتحاك مع المساهمين في هذه الأنشطة الاجتماعية ذات الصبغة النفعية.

” كوثر خلق الله ” طالبة مكلفة بالمجموعة تحدثت لأحداث سوس قائلة : إن الهدف من هذه المبادرات هو العمل المشترك ، والإسهام في خلق فضاءات حيوية تليق بالمواطنين ، مع ولوج هذه المؤسسات والتعرف عليها عن قرب ، والبحث عن أشخاص ذاتيين للمساهمة في اقتناء المواد الأولية التي تستعمل في هذه الأنشطة التطوعية.

في ذات السياق قال ” مولود بن دحمان ” المكلف بتدبير المركز الصحي لتالبرجت بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بأكادير إداوتنان ، أن المبادرة جد معبرة لاسيما وأنها جاءت من شباب المدينة ، وتسعى إلى تحسين مستوى فضاءات المؤسسات العمومية سواء كانت صحية أو تعليمية أو غيرها ، ولن تجد منا نحن كأطر إلا الترحيب والسند القريب.

هي إذن مبادرة جيدة عمل هؤلاء الطلبة على إحداثها بعد انقسامهم إلى مجموعات وفق المجال المحدد ، فكانت لها انطباعات قيمة وجيدة على نفوس المؤسسات المستفيدة ، ما يستجدي جعلها مبادرات دورية تستهدف فضاءات كثيرة ومتنوعة مدينة أكادير عامة. Xafym - احداث سوس cTEDY - احداث سوس vjY9U - احداث سوس

sdgv9 - احداث سوسJY8Rq - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *