اكادير : استفادة 4400 اسرة من عملية “قفة رمضان” بالاقليم

اكادير : استفادة 4400 اسرة من عملية “قفة رمضان” بالاقليم

أحداث سوس11 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

استفادت مجموعة من الأسر، زوال اليوم بقيادة أمسكروض، من المساعدات التي توفرها مؤسسة محمد الخامس للتضامن ضمن العملية الوطنية للدعم الغذائي “رمضان 1440″، واستهدت العملية في انطلاقتها قيادة الجماعة القروية لأمسكروض على أن تستمر بعدة قيادات أخرى تابعة لعمالة أكادير إداوتنان.

وسيستفيد من العملية  4400 مستفيد بمجموع تراب عمالة أكادير إداوتنان، منهم 400 منهم  بالمناطق الحضرية التابعة لعمالة أكادير إداوتنان، و2400 في دائرة أكادير الأطلسية بقيادات أورير وتغازوت والتامري وإيموزار، و1600 في دائرة أحواز أكادير بكل من قيادة الدراركة وأمسكروض.

وتتضمن الحصة الفردية المخصصة لكل أسرة من 10 كيلوغرامات من الدقيق، و4 كيلوغرامات من السكر، وكيلوغراما واحدا من الطماطم المصبرة، وكيلوغراما من العجائن، وكيلوغراما من العدس، و250 غراما من الشاي، و5 لترات من زيت المائدة”.

يُشار إلى أن العملية الوطنية للدعم الغذائي “رمضان 1440″، التي أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس يوم أمس، تهدف إلى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

يشار أن انطلاق العملية شهد إشراف وفد رسمي ترأسه أحمد حجي والي جهة وسوس ماسة وابراهيم الخحافيدي رئيس جهة سوس ماسة، إلى جانب حضور شخصيات مدنية وعسكرية ورئيسة قسم العمل الاجتماعي بعمالة أكادير.Vy4eq - احداث سوس6SkTw - احداث سوس c9R7l - احداث سوس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *