​أطفال يتنافسون على تجويد القرآن الكريم بزاكموزن

​أطفال يتنافسون على تجويد القرآن الكريم بزاكموزن

أحداث سوس1 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

خاض أكتر من 120 طفل و طفلة ، مسابقة تنافسية في تجويد و حفظ القرآن الكريم، نظمت بمبادرة من جمعية سند الأجيال أكادير بشراكة مع فضاء جمعيات زاكموزن و بتنسيق مع جماعة زاكموزن ، عشية الجمعة.بمناسبة ليلة القدر من شهر رمضان الكريم بالقاعة الكبرى لدار الطالب زاكموزن ، من أجل “تشجيع روح التنافس والاجتهاد في التعامل مع كتاب الله”، بحسب ما جاء في كلمة اللجنة المنظمة في بداية المسابقة.

واختار المنظمون “و رتل القرآن ترتيلا” شعارا لحفل اختتام المسابقة المحلية “براعم الذكر” في تجويد القرآن الكريم، ضمن نسختها الأولى، تزامنا مع ذكرى ليلة القدر ؛ إذ عرف الحفل تقديم وصلات من المديح النبوي، ومجموعة من الأناشيد والابتهالات، وقصائد شعرية في مدح الرسول.

وأشرف على تقييم أداء المشاركين في المسابقة الاساتذة في اللجنة التنظيمية :محمد الكركوح فقيه و مشرف على المدىسة العتيقة إدولون، مولاي محمد الجزولي فقيه و مشرف على المدرسة العثيقة تمورت، مولاي عبد الله الجزولي فقيه بمسجد اغيل نوغو، عادل الجراري استاذ التعليم الابتدائي.
وحرص منظمو المسابقة على توزيع شواهد تقديرية ومصاحف قرآنية و كتب دينية على جميع المشاركين والمشاركات في المسابقة، حيت فاز في فئة تجويد القرآن الكريم الطفل “واعتمان عبدالله” و في فئة الحفظ “المهدي أصفار” و تم توزيع شواهد التميز و جوائز قيمة للمراتب الأولى نظير تميّزهم في احترام قواعد التجويد، و الحفظ المتمكن. والحرص على الأداء الجيّد.

وأوضح البشير أبوالنعائم ، رئيس جمعية سند الأجيال أكادير ، أن تنظيم المسابقة المحلية في تجويد و حفظ القرآن الكريم يُعتبر بمثابة تجربة أولية على المستوى المحلي، على أمل تطوير الفكرة وإعطائها بعدا إقليميا في الدورات المقبلة، من أجل تشجيع الأطفال الصغار على تلاوة وتجويد وتدبّر كلام الله تعالى.

وأضاف المتحدث، أن جماعة زاكموزن بتاليوين و جبالها تتميّز باحتضانها تظاهرات ثقافية وفنية ورياضية متنوعة، دون أن يتم تسليط الضوء الإعلامي على الجوانب المرتبطة بحفظ وتلاوة وتجويد القرآن الكريم، ما دفع أعضاء جمعية سند الأجيال أكادير إلى تنظيم مسابقة محلية حيت وجدنا تعاون و ترحاب كبير من جمعيات المنطقة و كدالك من مسؤولي الجماعة القروية الدي نشكرهم على تعاونهم معنا ، والهدف منها إبراز ما تزخر به من براعم قرآنية تتقن حفض و ترتيل كلام الله.
و أما الفاعل الجمعوي لحسن إدمحند فقد تمن هذه المبادرة المتميزة و التي عرفت مشاركة كبيرة من أطفال دواوير جماعة زاكموزن و لاحضنا حماس منقطع النظير سواء من الدكور و الإنات و هدا مايبين حاجة المنطقة لمثل هده المسابقات القرأنية.و تم في الأخير تنظيم إفطار رمضاني لفائدة جميع المشاركين بالإضافة الى أطفال دار الطالب زاكموزن حيت بلغ مجموع الحاضرين 250 فرد و وحضروا مشكورين السادة رئيس دائرة تالوين، رئيس سرية الدرك الملكي بتالوين، رئيس قيادة أساكي، رئيس جماعة زاكموزن ومجموعة من الشخصيات و الفاعلين المحليين.
و كانت هذه المبادرة المتميزة ناجحة على كافة المستويات.و لدينا طموح لأن تكون إقليمية و لما لا وطنية في قادم السنوات.

fcMKk - احداث سوس gxso8 - احداث سوس 2xP93 - احداث سوس IMd8H - احداث سوس mCaDz - احداث سوس iATMs - احداث سوس v0b4w - احداث سوس Dm93n - احداث سوس l0JsI - احداث سوس BSpH6 - احداث سوس nySZQ - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *