جمعويون يستنكرون تفشي ظاهرة السرقات في سيدي بيبي

جمعويون يستنكرون تفشي ظاهرة السرقات في سيدي بيبي

أحداث سوس11 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

ح. بركوز

على إثر تنامي ظاهرة السرقات الموصوفة وبالخطف والنشل واعتراض السبيل باستعمال وسيلة والمقرونة في الغالب بالليل، التأمت مساء اليوم الإثنين 10 يونيو الجاري فعاليات جمعوية ومدنية ومستشارين وأمناء وفاعلين تنمويين وسياسيين بدوار
تكاض التابع للنفوذ الترابي لجماعة سيدي بيبي إقليم اشتوكة ايت باها.

الإجتماع الذي دعت إليه جمعية تكاض للتنمية والتعاون جميع المكونات المحلية وغيورين وغيرهم من اجل تشخيص الوضع وإبداء الحلول المناسبة لوضع حد لتصرفات هؤلاء الجانبين الذين سلبوا النوم من أعين الساكنة التي باتت متخوفة عن ممتلكاتها وعرضها من تصرفات الخارجين عن القانون الذين يجوبون مناطق سيدي بيبي بكل حرية وعفوية .

اللقاء الحبي كان مناسبة كذلك لإيجاد صيغة أمنية في اطار مقاربة مشتركة بين الأطراف للحد والتقليل من السرقات المتعددة والمتواصل بدواوير تكاض.

حوالي 12 عنصرا من عناصر الدرك المكلي بمركز سيدي بيبي غير كافية لسد الخصاص الحاصل في المراقبة وإحداث دوريات متواصلة بدواوير : احشاش _ بنجرار _ تكاض _ ايت ميمون _ تدارت _ حاسي البقر _ بنكمود _ درايد _ وغيرها .

لأجله ، لابد من تدخل القيادة الإقليمية للدرك الملكي من أجل تنظيم دوريات كبرى على صعيد جل الدواوير في إطار برنامج مشترك مع السلطات المحلية لتوقيف الجناة وردع تصرفاتهم الغير قانونية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *