تنامي ظاهرة احتلال الملك العمومي يؤجج غضب ساكنة بيوكرى

تنامي ظاهرة احتلال الملك العمومي يؤجج غضب ساكنة بيوكرى

جريدة أحداث سوس14 يونيو 2019آخر تحديث : الجمعة 14 يونيو 2019 - 10:09 مساءً

محمد صابر -اشتوكة

ندد عدد من سكان مدينة بيوكرى بانتشار ظاهرة احتلال الملك العمومي، التي برزت في واجهة حديثهم اليومي واحتلت مساحة كبيرة من نقاشاتهم الروتينية، تزامنا مع تفشيها بشكل ملفت للنظر، خاصة في فصل الصيف الذي يشهد اكتظاظا بتوافد السياح وعودة أفراد الجالية المقيمة بديار المهجر.

وسجّلت الفعاليات الجمعوية وأرباب المحلات التجارية بمختلف مناطق المدينة استياء عارما من استفحال ظاهرة احتلال الملك العمومي التي يقف وراءها الباعة المتجولون، وأصحاب المطاعم والمقاهي الذين يوزعون الكراسي والطاولات على مستوى الأرصفة؛ بحيث لا يلقى المارة أي مساحة للعبور، ما يدفعهم إلى اقتحام قارعة الطريق مع ما يصاحب ذلك من خطر التعرض لحوادث السير.

zwed2 - احداث سوس

واعتبر مواطن من ساكنة المدينة أن غالبية محتلي الملك العمومي لصوص ومنحرفون يقومون بأفعال مخالفة للقانون، متحدثا عن الأوضاع المزرية التي تعيشها المدينة في ظل انتشار الظاهرة.

وأشار آخر إلى أن السلطات لا تقوم بواجبها بالضرب بيد من حديد على يد هؤلاء المترامين على الملك العام، مما يساعدهم على الانتشار بشكل ملفت للنظر، فيما انتقد متحدث آخر بشدة انتشار ظاهرة البغي إلى جانب احتلال الملك العمومي، وأوضح أن مختلف المحلات التجارية تقف على مقربة منها عاهرات يتحرشن بالمارة بميوعة ظاهرة.

وفي تصريح لجريدة أحداث سوس، قال م.ع فاعل جمعوي بنفس المدينة إن المسؤولية تبقى على عاتق السلطات المحلية في ما آلت إليه أوضاع المدينة

رابط مختصر

اترك رد