عبد المولى عبد المومني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة ينقل سياسة القرب إلى الأقاليم الجنوبية

عبد المولى عبد المومني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة ينقل سياسة القرب إلى الأقاليم الجنوبية

azmmza1317 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

ليلى بديلي
شهد البرنامج الطبي المتعدد التخصصات الذي أطلقته التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، بالأقاليم الجنوبية خلال الفترة الممتدة ما بين 5 يوليوز 2018 إلى غاية 16 يوليوز 2018، إقبالا كبيرا في كل المحطات التي حل بها فريق الأطر الطبية التابعة للتعاضدية، في كل من مدن تزنيت وسيدي إفني ٬ طاطا ٬ كلميم ٬ طانطان ٬ طرفاية ٬بوجدور ٬ الداخلة ٬ السمارة.
البرنامج الطبي التضامني، الذي يدخل ضمن التصور الإستراتيجي لبرامج القرب الذي سطرته التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، حقق نتيجة بلغت، 2684 فحص طبي، منها 745 فحص في مجال طب العيون، و459 فحص نتعلق بالطب العام، 287 فحص متعلق بطب الأسنان، و891 فحوصات مختلفة..
وكان عبد المولى عبد المومني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، قد دافع بشكل كبير عن خدمات القرب التي تستهدف مناطق المغرب العميق، حيث يوجد “المتعاضدين” والذين لا تسمح لهم إمكانياتهم بالانتقال إلى المركز للاستفادة من الخدمات الطبية، حيث أن نظام التغطية الصحية المعمول به يأخد في بعض الأحيان بعين الاعتبار تكاليف السفر إلى الخارج من أجل العلاج، ولا يأخد بعين الاعتبار تكاليف السفر بين المناطق الداخلية.
كما استفاذ من الخدمات المذكورة، عدد كبير من المنتسبين لأسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير، في إطار الشراكة مع المندوبية السامية للمقاومين وأعضاء جيش التحرير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *