أزيد من 2000 تلميذ يستفيدون من ” كروكولوجيا ” بيئية في أكادير

أزيد من 2000 تلميذ يستفيدون من ” كروكولوجيا ” بيئية في أكادير

جريدة أحداث سوس19 يونيو 2019آخر تحديث : الأربعاء 19 يونيو 2019 - 11:46 مساءً

ح. بركوز

ستعيش مدينة أكادير على إمتداد 3 أيام : 20 _21 _ 22 يونيو الجاري على وقع الاحتفاء بالبيئة حيث سيتم تنظيم ايام إعلامية للتحسيس بالبيئة والمنظمة من طرف منتجع التماسيح ” CROCOPARK ” بمدينة أكادير بتنسيق بشراكة مع كتابة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والجماعة الترابية لاكادير ، وهي الايام التي ستعرف مشاركة أزيد من 2000 تلميذ وتلميذة بمؤسسات تعليمية عمومية وخصوصية بجهة سوس ماسة وهو الرهان الكبير الذي تراهن عليه الدورة من أجل الإسهام في تثبيت مقاربة بيئية تشاركية بالوسطين الحضري والقروي.

” كروكولوجيات ” هو الاسم المختار من طرف إدارة منتجع التماسيح التي أخذت على عاتقها إشراك فئات عمرية محددة ( تلاميذ ) للمشاركة في ورشات تكوينية والتي ستكون من بين أهدافها غرس روح المبادرات البيئية في نفوس التلاميذ ، كما ستكون منصة جاهزة لترسيخ مباديء التربية البيئية سواء بالمؤسسات التعليمية التي تحتوي أندية بيئية أو بالمؤسسات التي تعنى بالبيئة وكذا الجمعيات الفاعلة في ذات المجال.

هو إذن نشاط بيئي كبير ستعرف أكادير بمباركة عدد من الشركاء والداعمين للفكرة ، كما أنه سيعرف تنظيم مؤتمرات مصغرة يدبرها ويسيرها عدد من الأساتذة الأكاديميين والجامعيين والخبراء في المجال البيئي.

في ذات السياق ، ستعرف هذه الأيام التحسيسية اقتراح عديد الأنشطة والتي سيسهر عليها عدد من الشركاء التربويين والمقاولات والمنظمات الغير الحكومية والتي تهتم بالطاقات المتجددة والمناخ وكيفية تدوير النفايات والصيد البحري وكذا ترشيد المياه وغيرها .

جدير بالذكر أن هذا النشاط الأول من نوعه سيعرف تنظيم مسابقة أفضل تقرير مصور للحياة البرية والطبيعية ، إضافة إلى أمسية كحفل ختامي لإبراز توصيات هذا الملتقى البيئي الأول بمدينة أكادير.

pCAyE - احداث سوس Vy81c - احداث سوس qYiwC - احداث سوس ADLCW - احداث سوس xKs8k - احداث سوس
رابط مختصر

اترك رد