التوفيق يكشف عن 6 مستجدات لتنظيم عملية الحج خلال هذه السنة

التوفيق يكشف عن 6 مستجدات لتنظيم عملية الحج خلال هذه السنة

أحداث سوس4 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

قال  أحمد التوفيق وزبر الأوقاف والشؤون الإسلامية إن عمليات تظيم الحج  قد أشرفت على نهايتها، مشيرا إلى أن الرحلة الأولى لموسم الحج ستكون يوم 18 يوليوز والرحلة الاخيرة ستكون يوم 5غشت القادم

وأضاف التوفيق يوم التلاثاء 2 يوليوز الجاري خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين أن هناك مستجدات تخص تنظيم عملية الحج أولها أن السلطات السعودية وافقت على الزيادة في خصة المؤطرين المغاربة بإضافة 150 مؤطر ليصبح العدد 800 مؤطر بدل 650 مؤطرا.

المستجد الثاني يضيف التوفيق يتعلق بعمل الوزارة على أن يكون في كل إقليم مؤطرون يتعرف عليهم الحجاج مدة قبل السفر ويظلون في اتصال معهم إلى غاية الرجوع.

بالنسبة للنقطة التالثة تتعلق حسب الوزير بتنظيم تداريب للمؤطرين لشرح مستجدات هذا الموسم والخطة التي سيتم اتباعها للتخفيف من بعض المشاكل أساسا فيما يتعلق بالنقل والإقامة بالمشاعر المقدسة  وتوجيه المرافقين للتعرف على الحجاج الذين سيؤطرونهم بمعدل 50 حاجا لكل فريق مع تدريبهم على استعمال برنامج “مابس مي” الذي يساهم في تحديد المواقع.

رابعا تحدث الوزير عن النقص في نظام الردين بنسبة 60 في المائة تم خامسا استجابة سلطات الطيران المدني السعودي لطلب شركات الخطوط الملكية بأن تكون برمجة الرحلات أكثر كثافة بحيث لاتتعدى مدة الإقامة 30 يوما.

وبالنسبة للنقطة السادة والأخيرة قال التوفيق إنه تم الاتفاق مع المؤسسة الأهلية لموطفي الحجاج الدول العربية على أن تكون الوجبات الغذائية بمنى وعرفات مطبوخة في حيتها بدل المعلبات الجاهزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *