تعويضات ” تسيير ” تربك مؤسسات بريد المغرب في أكادير

تعويضات ” تسيير ” تربك مؤسسات بريد المغرب في أكادير

أحداث سوس5 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

ح. بركوز

تعرف عدد من مؤسسات ” بريد المغرب ” بمدينة أكادير ارتباكا شديدا منذ بداية الأسبوع الجاري بسبب توافد أعداد كبيرة من أولياء التلاميذ للاستفادة من الدعم المالي لبرنامج “ تيسير ” الهادف إلى تشجيع الأسر الفقيرة على تدريس أبنائها، لمحاربة الهشاشة والهدر المدرسي .

” أحداث سوس ” عاينت توافد عشرات المواطنات والمواطنين على مكاتب البريد لاستخلاص الدعم الحكومي الذي تستفيد منه الأسر المنخرطة في برنامج “ تيسير ”، وسط أجواء من الإحتقان بسبب الازدحام والفشل المهني في تدبيره من طرف موظفي مكاتب البريد الغاضبون من تعنث الإدارة المركزية وعدم فتحها لباب الحوار في وجه النقابات للاستجابة للمطالب الرامية إلى النهوض بالشغيلة وصرف التعويضات والزبادات المقررة في القانون الأساسي.

مواطنون غاضبون بسبب التفاوت في المبالغ المرصودة للمستفيدين، حيث اتهم عدد من المهتمين المسؤولين عن تحديد المبالغ بالمحسوبية و الزبونية خصوصا بسبب استفادة اسر ميسورة من مبالغ مهمة مقابل مبالغ هزيلة للأسر المعوزة و التي تعاني من الهشاشة.

ويشار أن المبلغ المرصود للأسر المستفيدة لا يتعدى ستين درهما بالنسبة لتلاميذ المستويين الأول والثاني ابتدائي، وثمانين درهما بالنسبة لتلاميذ المستويين الثالث والرابع ابتدائي، ومائة درهم لتلاميذ المستويين الخامس والسادس ابتدائي، فيما يصل مبلغ الدعم بالنسبة لتلاميذ مستوى الثانوي الإعدادي إلى مائة وأربعين درهما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *