ظهور أكبر ” حزام للفضة ” بتيميزار في تزنيت

ظهور أكبر ” حزام للفضة ” بتيميزار في تزنيت

أحداث سوس19 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

ح. بركوز

افتتحت مساء اليوم الخميس 18 يوليوز الجاري بمدينة تزنيت فعاليات النسخة العاشرة لمهرجان ” تيميزار ” والتي عرفت حضورا مميزا لفعاليات مدنية وسياسية وجمعوية وصحفية ومهتمين بالشأن المحلي.

حفل الإفتتاح الذي أشرف عليه كل من عامل عمالة تزنيت وبرلمانيين ومنتخبين بتزنيت والمدن المجاورة حيث أعطيت إنطلاقة أكبر معرض للمنتوجات المحلية من مجوهرات ومصوغات فضية بساحة المشور بالمدينة.

المعرض المتنوع عرف ظهور أكبر حزام للفضة أو مايعرف بالامازيغية ( تاكست ننقرت ) حيث يبلغ طولها متر وخمس وعشرون سنتيمترا فيما بلغ عرضها اثنان وعشرون سنتيمترا .

الحزام الفضي يزن 3 كيلوغرامات من الفضة الخالصة حيث استغرق أزيد من شهرين لاعداده وإخراجه للوجود ، كما أنه يعتبر أحد رموز الثقافة الشعبية المغربية الأمازيغية.

فبعد أكبر خنجر وأكبر تزرزيت الدورة العاشرة تميزت بأكبر حزام وهو ما ميز الدورة عن سابقتها حيث أصبح لكل دورة ما يميزها وهو ما أثار الزوار والمهتمين الذين تهافتوا على أخذ صور تذكارية أمام الحزام .

جدير بالذكر ، أن مدينة تزنيت بدت تعرف حركية قوية ابتداء من مساء اليوم الخميس وهو أولى ليالي مهرجان الفضة ” تيميزار ” حيث الانتعاش الكبير بجل مرافق المدينة وهذا من حسنات هذا المهرجان الذي يسوق للمنتوجات المحلية وطنيا ودوليا.

الصور : بعدسة المصور الصحفي محمد بيلا

CK1ju - احداث سوس LZ1BJ - احداث سوس 5rluJ - احداث سوس DZjA8 - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *