الدشيرة على موعد مع كرنفال بوجلود مطلع الشهر القادم

الدشيرة على موعد مع كرنفال بوجلود مطلع الشهر القادم

جريدة أحداث سوس30 أغسطس 2019آخر تحديث : الجمعة 30 أغسطس 2019 - 5:09 مساءً
تستعد عاصمة سوس لإحتضان مهرجان “بيلماون بودماون” وذلك يوم الاحد 01 شتنبر القادم تحت إشراف« اللجنة المحلية للحفاظ على موروث بيلماون بودماون » المكونة من شباب مدينة الدشيرة وذلك تحت شعار “احياء الثراث مسؤوليتنا جميعا”،حيث سيتخذ الديفيلي مساره انطلاقا من قاعة النخيل وصولا الى ساحة الحفلات بالدشيرة انطلاقا من الساعة السادسة مساءا.
كما ستكتسي الدورة للمهرجان حلة جديدة بمشاركات عدة فرق كرنافالية محلية و جهوية مع تنوع في الأعمال الفنية المشاركة ، وسيتم عرض اعمال وابداعات هذه الفرق الفنية المحلية والجهوية على جمهور العاصمة السوسية وضيوف المهرجان .

بالإضافة لبعدها الثقافي والفني تسعى هذه التظاهرة المحلية والجهوية إلى خلق رواج اقتصادي واجتماعي وسياحي يعود بالنفع الكبير على ساكنة مدينة الدشيرة الجهادية ، كما يسعى شباب المدينة الى استعادة هيبة ومكانة المدينة كمعقل لبيلماون ولديفيلي كرنفال الذي كان الى عهد قريب ينظم بشكل فعال ويجدب زوار من المغرب وخارجه.
“ديفلي بيلماون بودماون لسنة 2019” والذي تشرف عليه كفاءات شبابية من مدينة الدشيرة اريد له ان يكون انبعاث لروح هذا الموروث الثقافي وايضا فرصة لابراز قدرات الشباب على التنظيم وعلى الخلق والإبداع وان لم تتوفر كل الامكانيات اللازمة.

FzSOw - احداث سوس
رابط مختصر

اترك رد