في صمت تام من طرف المصالح المعنية.. بقعة أرضية بحي الحريشة أولاد تايمة تتحول إلى مطرح عشوائي للنفايات

في صمت تام من طرف المصالح المعنية.. بقعة أرضية بحي الحريشة أولاد تايمة تتحول إلى مطرح عشوائي للنفايات

أحداث سوس3 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

عبر عدد من سكان حي الحريشة أولاد تايمة عن قلقهم الشديد جراء انتشار مظاهر التلوث بإحدى البقع الأرضية التابعة للخواص الكائنة بشارع حيفا والتي تحولت إلى مطرح عشوائي للنفايات، وذلك في تجاهل تام من طرف المصالح المعنية.
ولعل الذين قادتهم الظروف لزيارة هذا المكان الواقع بالقرب من المباني السكنية سيلاحظ حجم الضرر والخطر الذي أصبح يهدد الساكنة بعدما تحولت البقعة الأرضية المذكورة إلى فضاءات مفتوحة لرمي النفايات المنزلية ومخلفات البناء وذلك أمام أنظار الجميع وبدون حسيب أو رقيب.
وأفادت مصادر محلية أن بعض الأشخاص يعمدون إلى استغلال البقعة الأرضية المذكورة للتخلص من النفايات المنزلية ومخلفات البناء ورميها بشكل عشوائي، فيما أفادت مصادر أخرى أن الوضع البيئي بالمنطقة أصبح ينذر بكارثة حقيقية، الأمر الذي أثار قلق الساكنة المجاورة التي أصبحت تعيش أوضاعا مزرية بسبب التأثيرات السلبية والخطيرة الناجمة عن انبعاث الروائح الكريهة وتجمع الحشرات الضارة وانتشار الأوبئة والأمراض المزمنة كالربو والحساسية خصوصا بالنسبة للأطفال.
هذا ويأمل عدد من المهتمين أن تتحرك الجهات المعنية من أجل إيجاد حل لهذا المشكل واتخاذ تدابير عملية لتدارك هذا الوضع ورد الاعتبار لهذا الحي الذي لا زال يعيش تحت وطأة التهميش.
إدريس لكبيش

k7R4p - احداث سوس vgwlx - احداث سوس Dlw7Q - احداث سوس aV4XD - احداث سوس tOEUH - احداث سوس TAoVm - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *