مصرع رضيعة عمرها 15 يوما وإصابة طفلة وامرأة حامل بلسعات عقارب

مصرع رضيعة عمرها 15 يوما وإصابة طفلة وامرأة حامل بلسعات عقارب

جريدة أحداث سوس3 سبتمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 - 1:38 مساءً

لقيت رضيعة حديثة الولادة عمرها 15 يوما مصرعها داخل المستشفى الإقليمي محمد الخامس بآسفي، بعد إصابتها بلسعة عقرب بجماعة اجدور القروية التابعة لإقليم اليوسفية.

وكشفت معطيات ذات صلة أن الرضيعة “ملاك.ح” تعرضت للسعة عقرب داخل منزل أسرته بدوار الغوالم بجماعة اجدور القروية، وهو ما استدعى نقلها إلى المستوصف الصحي الجماعي الذي يفتقر إلى طبيب، ليتقرر نقلها إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بآسفي.

وأورد مصدر طبي أن الرضيعة دخلت مستشفى محمد الخامس بآسفي بعد 5 ساعات طوال من تعرضها للسعة العقرب، وأن حالتها الصحية كانت جد حرجة، ليتقرر وضعها بجناح قسم الأطفال وخضعت للعناية المركزة وقدمت لها جميع الإسعافات الضرورية، قبل أن تصاب بشلل على مستوى عضلة القلب نتيجة لمفعول سم العقرب ولفظت أنفاسها، حيث كان من الممكن إنقاذ حياتها لو خضعت للإسعافات الضرورية داخل أجل يقل عن أربع ساعات من تعرضها للسعة.

من جهة أخرى، استقبل المستشفى الإقليمي محمد الخامس بآسفي حالة سيدة حامل في شهرها الخامس من جماعة احرارة تبلغ من العمر 27 سنة، بعد إصابتها بلسعة عقرب، حيث ساهمت سرعة تنقلها إلى المستشفى في تقديم جميع الإسعافات الطبية لها، وتمكن الطاقم الطبي من إنقاذ حياتها وحياة جنينها ولا تزال تخضع للمراقبة الطبية بعدما تجاوزت مرحلة الخطر.

وفي حادث مماثل، تعرضت طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات إلى لسعة عقرب ببلدية جمعة سحيم، وبعد نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بآسفي، تمكن الطاقم الطبي من إنقاذ حياتها، بعد تقديم جميع الإسعافات الطبية لها.

رابط مختصر

اترك رد