بيوكرى….تبليط ازقة درب موسى “بالبافي” يعمق جراح الساكنة منذ سنوات.

بيوكرى….تبليط ازقة درب موسى “بالبافي” يعمق جراح الساكنة منذ سنوات.

جريدة أحداث سوس8 ديسمبر 2019آخر تحديث : الأحد 8 ديسمبر 2019 - 3:40 مساءً

خديجة معروف

‎تشتكي ساكنة حي درب موسى ببيوكرى اقليم شتوكة ايت بها من الروائح الكريهة المنبعثة من المياه الراكدة الناتجة عن المياه العالقة امام منازلهم، لانعدام صرف صحي لها، والتي تعد مصدرا اساسيا للروائح النثنة والحشرات السامة، الشيء الذي يهدد صحة ابناءهم دون اتخاذ أي اجراء من طرف المجلس البلدي الذي يغيب كليا في مثل هذه المواقف .
‎و قد سبق لساكنة الحي ان طالبت من خلال شكاية المجلس البلدي بالتدخل، منذ سنة 2016 وايضا رفعت نسخة اخرى منها لباشوية بيوكرى و لعمالة اقليم شتوكة ايت بها، وفي ذات المضمون الا وهو الإسراع باتخاذ التدابير اللازمة بخصوص معاناة ساكنة الحي.
‎ و جاء رد من الباشوية للساكنة على شكل اخبار، بضرورة الانتظار الى حين انتهاء اشغال الشركة المفوض لها موضوع تبليط الازقة، من اشغال الاحياء المجاورة، وفي استغراب كبير للساكنة متسائلين عن اسبقية التبليط عن حفر لمجاري المياه الذي لم يحدث لحد الساعة.
‎و تجدر الاشارة الى أنه تم تبليط الازقة دونما حفر مجرى للمياه، الشيء الذي جعل الساكنة تعاني من هذا المشكل العويص الذي ينكد عليها حياتها منذ سنوات الى حدود كتابة هذه الاسطر وكل امالها جعل الجهات المسؤولة تلتفت الى حالها وتضع حدا لهذه المعاناة.

رابط مختصر

اترك رد