عمالة انزكان تحدر التجار من خطورة بيع مفرقعات حفلات عاشوراء

عمالة انزكان تحدر التجار من خطورة بيع مفرقعات حفلات عاشوراء

أحداث اجتماعيةالواجهة
جريدة أحداث سوس3 سبتمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 - 9:38 مساءً

ف. روضي

أقدمت عمالة انزكان ايت ملول على إصدار تنبيه هام من طرف طرف مصالح المراقبة التابعة للقسم الاقتصادي والاجتماعي إلى كافة التجار لاعتماد الحيطة والحذر من خطورة المفرقعات التي تستعمل في إطار احتفالات مناسبة عاشوراء والتي تبقى ممنوعة طبقا للقانون نظرا لما تشكله من خطورة على السكينة والأمن العموميين وما ينجم عنها من عاهات مؤلمة من حرائق وجروح للاطفال القاصرين والنساء الحوامل على حد سواء.

في ذات السياق، تؤكد عمالة انزكان أيت ملول على أن هذا التنبيه يتطلب من الجميع التفهم لموجبات هذا القرار والتعاون مع السلطات المحلية حتى تمر هاته المناسبة في أحسن الظروف حفاظا على السير العام لهذه الأجواء الدينية والتي باتت من الموروث الشعبي الثقافي المغربي.

وشددت الجهة الوصية ( العمالة ) على أن استعمال هاته المتفجرات يتم تنظيمه وفق القانون الذي يخصص عقوبات جنائية زجرية قد تصل إلى عقوبات سالبة للحرية فضلا عن غرامات مالية ضخمة .

ومن أجل الإسهام في المحافظة على النظام العام أكدت عمالة انزكان ايت ملول انه يستوجب على جميع الهيئات والمؤسسات الجمعوية العمل على خلق قنوات للتوعية والتحسيس بخطورة هذه الألعاب التي تهدد حياة وسلامة أرواح المواطنين من حين لآخر.

رابط مختصر

اترك رد