تأخر أشغال هيكلة محلات سوق الأحد بأكادير يثير قلق التجار

تأخر أشغال هيكلة محلات سوق الأحد بأكادير يثير قلق التجار

2019-10-08T10:43:48+03:00
2019-10-08T10:44:52+03:00
الواجهةكورونا - فيروس
أحداث سوس8 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

في شكاية وجهتها، مؤخرا، إلى والي جهة سوس ماسة، طالبت جمعية تجار الصناعة التقليدية وجمعية الخير بسوق الأحد بمدينة أكَادير، « برفع الضرر الناتج عن أشغال مقاولة مكلفة بتهيئة وهيكلة السوق(المركب التجاري)».
وورد في الشكاية – التي حصلنا على نسخة منها – « أنه في سياق الأوراش المفتوحة بهذه السوق، شهدت أسطح المحلات التجارية محاولة تجديد تبليطها، حيث عملت المقاولة النائلة للصفقة على إزالة التبليطات القديمة في انتظار إعادتها من جديد، الشيء الذي لم يتم لحد الآن».
وأشارت الشكاية إلى «أن الوضع بقي على حاله لمدة سنة تقريبا، حيث انتاب الخوف الشديد التجار بهذه المنطقة تحديدا، خاصة أن موسم الأمطار على الأبواب». وطلب المشتكون من والي الجهة وعامل عمالة أكادير إداوتنان «الالتفات بشكل مستعجل لهذا الوضع في أفق العمل من أجل الحد من خطورته « .
واعتبرت الجمعيتان الموقعتان على الشكاية والممثلتان لتجار هذه المنطقة من السوق، «أن الأمر يستدعي تدخلا عاجلا خوفا على المحلات التجارية والأروقة المتواجدة بالقرب من هذه الأوراش، من أن تتسرب إليها المياه وتتعرض ممتلكاتها للاتلاف، وقد يشكل ذلك كله عرقلة لزوار المركب من ولوج هذه المحلات وثنيهم عن التبضع بها».

عبد اللطيف الكامل

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *