بعد ثلاثة عقود، لقاء أخوي يجمع قدماء تلاميذ المؤسسات التعليمية بالدشيرة .

بعد ثلاثة عقود، لقاء أخوي يجمع قدماء تلاميذ المؤسسات التعليمية بالدشيرة .

أحداث سوس11 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أشرف كانسي

في خطوة هي الأولى من نوعها وتنزيلا لمشروعها وبرنامجها السنوي وتزامنا مع اليوم العالمي للمدرس، نظم أعضاء ومنخرطو جمعية الوفاء لقدماء تلاميذ المؤسسات التعليمية بالدشيرة الجهادية لقاء أخويا على شرف ممثلين من إخوانهم وأصدقائهم القدامى المنخرطين والقاطنين بديار المهجر وهم ( محمد بكري من النرويج – عمر بوتهوم من فرنسا – مصطفى كونتيتي من انجلترا )
هذا اللقاء المحتضن بفضاء منتجع berber house يوم الاحد 6 اكتوبر 2019، كان فرصة لاجتماع احبة فرقت بينهم سنوات لما يزيد عن ثلاثة الى اربعة عقود، كما تخلل اللقاء تنظيم مختلف انشطة استهلت بزيارة متحف التراث الامازيغي بالمنتجع وزيارة مرافقه، إضافة إلى إجراء مقابلة في كرة القدم مع السباحة. وعقب ذلك توج هذا اللقاء بجلسة غذاء على شرف اصدقاء المهجر تخلله أيضا تقديم هدايا على شرفهم عربون المحبة والصداقة التي تجمعهم .

وفي تصريح للأستاذ حميد الهزال نائب الكاتب العام للجمعية، أكد أن اللقاء لم يخل من استرجاع الذكريات وبعض الطرائف والوقائع التي طبعت العقود الأربعة الماضية بدءا عن أوائل السبعينات من مرحلة الابتدائي مرورا بالثانوي الى الجامعي، وأضاف ”نائب الكاتب العام” أن هذا اللقاء هو النشاط الخامس الذي تنظمه الجمعية بعد محطات تكريمية لفائدة الاساتذة الاجلاء، هؤلاء ” يقول المتحدث” هم من يرجع لهم الفضل في تأسيس هذه الجمعية وتقديم انشطة واعمال لفائدتهم واعترافا بمجهوداتهم القيمة وتضحياتهم الجسام في أداء مهامهم واعترافا بمكانتهم الرائدة، واستحضارا لأسمى معاني النبل والتضحية التي يقوم بها الأستاذ في كل وقت وحين … .

وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء مر في جو حميمي سادته أجواء المحبة والاخوة التي تجمع بين مكونات أعضاء الجمعية، كما أنه خلف أصداء طيبة لدى كل المنخرطين الحاضرين والغائبين. كما أن الجمعية برمجت موعدا يهم تكريم ثلة من الاساتذة خلال شهر مارس المقبل لسنة 2020 .

IMG 20191011 WA0091 - احداث سوس IMG 20191011 WA0089 - احداث سوس IMG 20191011 WA0090 - احداث سوس IMG 20191011 WA0088 - احداث سوس IMG 20191011 WA0087 - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *