عون سلطة يتعرض للضرب من طرف قائد آيت عميرة

عون سلطة يتعرض للضرب من طرف قائد آيت عميرة

أحداث سوس13 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أحداث سوس

أقدم قائد منطقة آيت عميرة بإقليم اشتوكة آيت باها على توجيه ضربات خطيرة لعون سلطة على مستوى الرأس استدعت نقله على وجه السرعة لإحدى المصحات الخاصة بأكادير .

حيثيات النازلة تعود بعدما حل ” عون سلطة ” يشتغل لذا مصالح قسم الشؤون الداخلية بعمالة إقليم اشتوكة آيت باها بمنطقة آيت عميرة في إطار مهمة مهنية ليصطدم بقائد المنطقة الذي تعامل معه بعجرفة كبيرة تحولت مشادات نجم عنها ضرب القائد لعون السلطة بواسطة قضيب من حديد على مستوى الرأس تسببت له في نزيف حاد نقل على إثره لإحدى المصحات الخاصة بمدينة أكادير.

” عون السلطة ” المعروف بشجاعته وورعه والذي يعود له الفضل في توقيف عدد من المخالفين والخارجين عن القانون ، حيث أوقف الأسبوع المنصرم مجرما معرفا بالسرقات تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض بايت عميرة وآخر مروج مخدرات بجماعة الصفا وغيرهم من الجناة وذلك بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي.

مصادر تؤكد أن الخلاف الدائر بين الطرفين يعود للبناء العشوائي حيث قال أحدهم من منطقة آيت عميرة ” لأحداث سوس ” أن القضية تتعلق تساهل القائد مع بعضهم في البناء دون سند قانوني مما أجج غضب عون السلطة وتسبب في ضربه بهذه الطريقة.

متتبعون للشأن المحلي يؤكدون على ضرورة فتح تحقيق في القضية وانصاف عون سلطة الذي تعرض ” للحكرة ” مع توجيه القائد لمسطرة التأديب وفق القانون الجاري بها العمل خصوصا وعراك رجال السلطة أمام المواطنين ما يضرب بقوة في جهاز السلطة بالإقليم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *