المنع يطال بيع الخمور ليلا في أكادير

المنع يطال بيع الخمور ليلا في أكادير

أحداث سوس17 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أحداث سوس

أصدر والي جهة سوس ماسة دورية ينظم أوقات افتتاح وإغلاق المؤسسات التي تتوفر على رخصة الإتجار في المشروبات الكحولية أو الممزوجة بالكحول، في النفود الترابي لعمالة أكادير إداوتنان، وحددت الثامنة ليلا كتوقيت لإغلاق المتاجر المتخصصة في بيع الخمور والكحوليات لأبوابها.

وبخصوص باقي الأصناف، فقد ألزم القرار الجديد المطاعم، ذات الصبغة السياحية بالتوقف عن تقديم خدماتها في الساعة الثانية ليلا، والإمتناع عن تقديم الشيشا لزبنائها في هذه الفضاءات الخاصة بتقديم المأكولات، فيما ألزم أصحاب الكاباريهات أو الملاهي الليلية على فتح فضاءاتها ابتداء من العاشرة ليلا، والإغلاق في الساعة الخامسة صباحا، دون تقديم خدمات المطعمة في هذه الفضاءات.

وجاءت هذه القرارات، بعد إجراء، السلطات الولائية، لإحصاء دقيق لكل المؤسسات المشتغلة في القطاع السياحي بأكادير، أو تلك التي تقدم خدمات لها علاقة بهذا النشاط، ما دفعها إلى إخراج كناش جديد للتحملات، يخص طريقة اشتغال المطاعم ذات الصبغة السياحية والكاباريهات بأكادير، وتحديد مجال اشتغال كل صنف وأوقات الفتح والاغلاق.

وتحت طائلة العقوبات، فقد توعد القرار العاملي، المخالفين للتوجيهات المتضمنة في المنشور، بالمتابعة وتطبيق العقوبات القانونية المعمول بها في هذا الشأن.

كما أسند المنشور، مهمة المراقبة، وتنفيد مقرراته، لكل من والي أمن اكادير، والقائد الجهوي للدرك الملكي، وإلى السلطات المحلية، كل في دائرة اختصاصه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *