المجلس الإداري للباطرونا يحدد موعد انتخاب خليفة مزوار

المجلس الإداري للباطرونا يحدد موعد انتخاب خليفة مزوار

أحداث سوس29 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات

أعلن المجلس الإداري للاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم الاثنين، عن تعيين محمد البشيري رئيسا مؤقتا لتسيير الاتحاد خلال مرحلة انتقالية خلفا لصلاح الدين مزوار المستقيل من منصبه.

وانتخب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد البشيري، المدير العالم لشركة “سوماكا”،  بالأغلبية بعد اجتماعه زوال اليوم بمقر الاتحاد حيث سيدير الرئيس الجديد مرحلة انتقالية محددة في ثلاثة أشهر ابتداء من تاريخ انتخابه، يتولى خلالها مهمة تحضير الجمع العام الانتخابي للاتحاد العام لمقاولات المغرب، طبقا لما يقتضيه القانون الأساسي للاتحاد.  

وجاء تعيين البشيري رئيسا مؤقتا للاتحاد العام لمقاولات المغرب إثر شغور منصب الرئيس بعد تقديم الرئيس السابق صلاح الدين مزوار استقالته يوم 13 أكتوبر الجاري بعد بلاغ شديد اللهجة من وزارة الخارجية بسبب تصريحات أدلى بها تناولت موضوع الشأن الداخلي بالجزائر.

وجرى خلال أشغال المجلس الإداري الذي ترأسه دافيد تولندانو، رئيس جامعة صناعات مواد البناء، المصادقة على تعيين جلال شرف مديرا منتدبا جديدا للاتحاد، والذي عينه مزوار قبل استقالته في هذا المنصب خلفا لفاضل أكومي، فضلا عن المصادقة على مقترحات الاتحاد العام لمقاولات المغرب بخصوص مشروع قانون المالية لسنة 2020.

وخلال ندوة صحفية بمقر الاتحاد، كشف صلاح الدين القدميري الذي سيتولى رئاسة لجنة تتبع الانتخابات حسب ما يقتضيه القانون الداخلي للاتحاد عن تاريخ الشروع في استقبال طلبات  الترشيح لتولي منصب الرئيس ونائب الرئيس لولاية من 3 سنوات، حيث ستنطلق في 31 أكتوبر الجاري على أن تنتهي يوم الجمعة 13 دجنبر، مشيرا إلى أن مجلسا للإدارة سينعقد بتاريخ 16 دجنبر بغرض المصادقة على الترشيحات على أن يتم تنظيم الجمع العام الانتخابي يوم 22 يناير 2020.

وفي تصريح للصحافة، أعرب محمد بشيري، الرئيس المؤقت للاتحاد العام لمقاولات المغرب، عن سعادته بالثقة التي وضعها فيه مجلس الإدارة من أجل تولي منصب رئيس الاتحاد خلال مدة انتقالية، مؤكدا أنها مسؤولية ثقيلة وضعت على عاقته حيث سيسهر على التواصل مع مختلف مكونات الاتحاد ومختلف شركائه والحرص على حسن سير المشاريع المفتوحة وتكثيف العمل من أجل مصالح المقاولة المغربية بصفة خاصة والاقتصاد الوطني بصفة عامة.  

وأضاف أنه سيقوم بالعمل من أجل الحفاظ على تناغم وانسجام مكونات عائلة الاتحاد العام لمقاولات المغرب عبر الحرص على تأمين الفترة الانتقالية، مؤكدا في نفس الوقت أنه لن يقوم بالترشح من أجل منصب الرئيس بعد انقضاء الفترة المؤقتة، مرجعا ذلك إلى التزام أخلاقي قطعه أمام أعضاء المجلس الإداري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *