المغرب يتقدم على أمريكا وفرنسا في تصنيف دولي حول الأمن السياحي

المغرب يتقدم على أمريكا وفرنسا في تصنيف دولي حول الأمن السياحي

أحداث سوس3 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

في أحدث تقرير للمنتدى الاقتصادي العالمي حول سلامة السياحة والأعمال لسنة 2019، حل المغرب في المرتبة 28 من أصل 140 دولة  متقدما بفارق كبير عن بلدان فرنسا في الرتبة 51 والولايات المتحدة 55 والمملكة المتحدة في الرتبة 45.

ويعتمد تصنيف المنتدى الاقتصادي العالمي على مؤشرات حول مدى تعرض البلد المستقبل للسياح والشركات المستثمرة لمخاطر أمنية تتعلق بشكل بالهجمات الخطيرة  (العنف والإرهاب)، في الوقت الذي لا يأخذ  الجريمة الصغيرة بعين الاعتبار.

وجاءت المملكة في المرتبة 34 من حيث موثوقية خدمة الشرطة، وكذلك تكاليف الجريمة والعنف بالنسبة للشركات وفي جانب الأخطار الإرهابية، حصل المغرب على تقييم 7/7، حيث لم يقع أي هجوم إرهابي أسفر عن سقوط ضحايا.

وفي تصنيف تنافسية العرض السياحي، جاء المغرب في المرتبة 66 من بين أكثر الدول تنافسية وفي المركز 39 من حيث جودة البنية التحتية السياحية المقترحة.

وعلى الصعيد المغاربي، حل المغرب أولا ثم الجزائر في المرتبة 53 وتونس 90، أما على المستوى العالمي فقد تصدرت بلدان فنلندا وأيسلندا وعمان بالمراكز الأولى عالميا. وعربيا جاءت الإمارات العربية المتحدة 7، وقطر 11، والمملكة العربية السعودية 23، البحرين 32 والكويت 44.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *