هذه أبرز خلاصات التعادل المخيب للمنتخب الوطني أمام موريتانيا

هذه أبرز خلاصات التعادل المخيب للمنتخب الوطني أمام موريتانيا

جريدة أحداث سوس16 نوفمبر 2019آخر تحديث : السبت 16 نوفمبر 2019 - 7:11 مساءً

انتهت مواجهة المنتخب الوطني أمام نظيره الموريتاني أمس الجمعة، بمجمع الأمير مولاي عبد الله، بنتيجة التعادل السلبي 0/0 برسم الجولة الأولى من إقصائيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021.

وتسببت هذه النتيجة في توجيه انتقادات كثيرة للناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، إلى جانب اللاعبين، خاصة بعد تضييع المهاجمين لعدد كبير من الفرص المحققة للتسجيل.

في ذات السياق، أوضح الإطار الوطني، حسن مومن، أن المنتخب الوطني افتقد للتركيز أمام المرمى، مؤكدا أن تسجيل الأسود لهدف في المباراة كان سيغير كثيرا من مجريات المباراة.

وأشاد مومن كثيرا بالمستوى الدفاعي الذي أبان عنه المنتخب الموريتاني حيث اعتبره منتخبا قادما بقوة، مذكرا بالعروض الجيدة التي قدمها في كأس أمم إفريقيا مصر الأخيرة حيث كان قريبا من التأهل للدور الثاني على حساب المنتخب التونسي.

وأوضح المدرب السابق للمنتخب الوطني أن فلسفة وحيد التدريبية تحتاج وقتا أطول ليتشربها اللاعبون عكس حقبة رونار الماضية، حيث كشف أن المدرب البوسني يسعى دوما إلى بناء الهجوم من الخلف، على أن يسترجع الكرة بممارسة الضغط العالي ثم عن طريق الدفاع في حالة فشله ذلك، فيما يعتمد رونار بشكل كبير على التكتل الدفاعي على أن يحاول الاستفادة من الكرات المسترجعة لشن الهجوم.

وأضاف مومن أن نهج خاليلوزيتش ساعد كثيرا نجم أياكس أمستردام، حكيم زياش، على الظهور بشكل جيد، مشيرا إلى أن منحه شارة العمادة منحه أيضا روح المسؤولية داخل رقعة الميدان.

وأما عن الوجه الجديد للمنتخب الوطني، سليم أملاح، اعتبر حسن مومن أن هذا الأخير مكسبا للمنتخب الوطني بالنظر للأدوار الكبيرة التي قام بها دفاعيا وهجوميا.
وتوقع الإطار الوطني أن يركز مدرب الأسود، وحيد خاليلوزيتش، خلال الفترة التي تسبق مواجهة بوروندي الثلاثاء القادم على إبعاد الضغوطات عن لاعبيه ومحاولة منحهم الثقة، وذلك بهدف تطوير مستوياتهم في الاستحقاقات القادمة.

رابط مختصر

اترك رد