جمعية التربية والتنمية تطلق من مكناس منصة لدعم القدرات في مجال المشاريع التنشيطية

جمعية التربية والتنمية تطلق من مكناس منصة لدعم القدرات في مجال المشاريع التنشيطية

أحداث سوس17 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات

أشرف كانسي

في إطار الشطر الأخير من فعاليات البرنامج الوطني للتخييم ومجالاته الذي تطلق وزارة الشباب والرياضة بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم ، خاصة برامج دعم القدرات للأطر الجمعوية ؛
نظمت جمعية التربية والتنمية ATT أيام 06 و07 08 دجنبر 2019 بمركز الاستقبال ويسلان بمدينة مكناس اللقاء الوطني لدعم القدرات الموجه للفروع و تم التركيز في هذه الدورة على المشاريع التنشيطية ، اعدادا وتنفيذا و تقييما وإشرف على إدارة الورشات التفاعلية الاطار الوطني بقطاع الشباب ذ. محمد موافق في أجواء حماسية وانضباط وتركيز . وفي المحطة الموالية شارك الأخ المناضل رئيس الجمعية ذ. محمد القرطيطي بمداخلة تاطيرية ، أعلن في مستهلها عن اطلاق منصة دعم القدرات في مجال المشاريع التنشيطية لمكونات الفروع اختيرت لها مدينة مكناس ، على أن تطلق منصات أخرى حول التكوين ومساراته والحكامة التدبيرية وستكون انطلاقة المحطة الثانية من مدينة مدينة اكادير .

رئيس الجمعية ثمن في مداخلته جهود الفروع وتجاوبها وتفاعلها وتمنى أن تشكل برامج دعم القدرات قفزة نوعية لإغناء العرض التربوي وبنائه على قواعد علمية تستجيب للانتظارات والحاجة المعبر عنها من طرف المستهدفين / الأطفال / اليافعين/ الشباب / الاطر / الجمعيات / الساكنة / على اعتبار أن القواسم المشتركة لطواقم التاطير والتنشيط والتكوين ، تظل مشتركة ومتناغمة ، تستحضر الجدوى والحمولة والاعداد الجيد والتقييم لقياس منسوب الاستجابة والتجاوب والتواصل ، وخلال النقاش مع الشباب قدم رئيس الجمعية و رئيس الجامعة الوطنية للتخييم إجابات مستفيضة على المشروع الوطني للتخييم ومجالاته ، وما توفره مجالاته التكوينية والتاهيلية من مساحات زمنية لتكوين الانسان المغربي وربطه بقضايا الوطن وتنميته المستدامة. وكان الشباب والشابات قد ركزوا في أسئلتهم على البنية التحتية للفضاءات والصحة والتغذية ( المطعمة) ومستويات العرض التربوي المقدم والتضارب في مضامين التكوين وتعتر إصلاحه وتنزيل ترسانة قانونية مؤطرة ومواكبة ؛ واعتبر رئيس الجمعية أن طبيعة ومستوى طرح هذه المواضيع قيمة مضافة .

وفي نفس اليوم أشرف الاخ الزوبير نشاط عضو المجلس الوطني للحزب رفقة مجموعة من مناضلين مدينة مكناس على تأطير مسامرة فكرية تحت عنوان المشاركة السياسية للشباب و في اليوم الأخير استفاد أطر الفروع من دورة تكوينية في بناء المشاريع المجتمعية من تأطير الأخ إبراهيم بابا إطار بنكي و عضو المجلس الوطني للشبيبة الاستقلالية و في الختام أشرف رئيس الجمعية ومفتش الحزب بمكناس القائد خصال و الاخ منير قدوسي مدير اللقاء و الاخ سيدي محمد السملالي المكلف بالمطعمة و الاخ محمد الوردي المشرف التربوي و الاخ أحمد القرشي عضو المكتب التنفيذي للجمعية على توزيع الشواهد التقديرية على المشاركين في الملتقى الوطني لدعم القدرات بمكناسة الزيتون .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *