حديقة التماسيح بأكادير تشهد ازدياد 26 من صغار الأناكوندا الخضراء  (الصور)

حديقة التماسيح بأكادير تشهد ازدياد 26 من صغار الأناكوندا الخضراء (الصور)

جريدة أحداث سوس15 يناير 2020آخر تحديث : الأربعاء 15 يناير 2020 - 11:07 مساءً

شهدت حديقة “كروكوبارك” بأكادير ليلة يوم أمس الثلاثاء ازدياد 26 من صغار الأناكوندا الخضراء، والتي تم جلبها في الآونة الأخيرة من أجل تنويع العرض الترفيهي المقدم من طرف هذا المنتزه السياحي.

وذكر بلاغ للمنتزه، أن 26 من صغار الأناكوندا، الذين ازدان بهم فضاء الحديقة، يزن كل واحد منهم 260 غراما، وبطول 80  سنتمترا ، وأنهم بصحة جيدة.

1 313 700x405 1 - احداث سوس

وحسب المصدر نفسه، سيستمتع زوار حديقة  كروكوبارك” بأكادير بمشاهدتهم في الفضاء الجديد المخصص لهم بجانب صغار التماسيح والسلاحف في حضانة “كروكوبارك”.

وتعتبر الأناكوندا الخضراء حيوان بيوض/ ولود، حيث تخرج صغارها من بطن أمها مباشرة بعد 7 أشهر من الحمل فورا بعد الولادة ويكون صغارها مستقلن وقادرين على الصيد.

وعندما يصل طولهم حوالي 3 أمتار يصبحون قادرين على التزاوج و لا يتوقفون عن النمو  طوال حياتهم، حيث يمكن أن يتجاوز طولهم 6 أمتار و وزنهم 150 كلغ ما يجعلهم أكبر الثعابين في العالم.

1 312 - احداث سوس

تجدر الإشارة، إلى أن أصل الأناكوندا من أمريكا الجنوبية تعيش بالقرب من الماء، و يمكنها لونها الأخضر المرقط بالأسود من التخفي بين الوحل والنباتات، تتربص بالفرائس التي تمر بجانبها لتنقض عليها و تلتوي حولها لتسحقها بقوة الضغط و تلتهمها.

وتتم عملية الهضم تحت أشعة الشمس، و في غالب الأحيان على ضفاف بركة مائية و تستمر هذه العملية عدة أيام إلى أسابيع حسب حجم الفريسة.

5 1  - احداث سوس4 2  - احداث سوس
رابط مختصر

اترك رد