موريتانيا ضيف شرف الدورة 26 للمعرض الدولي للكتاب بالبيضاء

موريتانيا ضيف شرف الدورة 26 للمعرض الدولي للكتاب بالبيضاء

أحداث سوس28 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

الثقافة تذيب جمود العلاقات بين المغرب وموريتانيا

كشفت إدارة المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، المنتظر انطلاق دورته 26 خلال شهر فبراير المقبل، عن تفاصيل برنامج المعرض لهذه السنة.

وقالت إدارة المعرض، في بلاغ لها أصدرته، اليوم الثلاثاء، إن دورة معرض الكتاب للسنة الجارية ستتميز باستقبال الجمهورية الإسلامية الموريتانية، ضيف شرف، احتفاء بالروابط التاريخية، والحضارية بين البلدين، وتعزيز للعلاقات الثقافية، التي تربط مفكري الجارتين.

وينتظر أن يشارك في دورة معرض الكتاب في فبراير المقبل، 703 من العارضين، منهم 267 عارضا مباشرا، و436 عارضا غير مباشر، من المغرب والعالم العربي، والبلدان الإافريقية، والأوربية، والأمريكية، والآسيوية، وسط توقعات بأن يتجاوز عدد العناوين المعروضة 100000 عنوان.

وعن الأنشطة الموازية للمعروضات، ينتظر أن يستقبل المعرض 380 متدخلا من كتاب ومفكرين ومبدعين مغاربة ومن مختلف دول العالم، كما ينتظر أن يعرف المعرض تتويجا للفائزين بجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة، والجائزة الوطنية للقراءة وتكريم لعدد من الأسماء الفكرية.

وإلى جانب الأنشطة الفكرية، أعلنت إدارة المعرض عن تخصيص برنامج خاص بالأطفال في فضاءين مختلفين، طيلة أيام المعرض، بحضور 63 مشاركا في 79 نشاطا خاصا بهذه الفئة.

IMG 20200128 WA0001 - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *