سيرة : ” بداهي ” من دكتور إلى باحث في علوم التغذية

سيرة : ” بداهي ” من دكتور إلى باحث في علوم التغذية

أحداث سوس2 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

ح. بركوز

تزخر مدينة أكادير بكوادر كبيرة في المجال الطبي والصحي في مختلف التخصصات الطبية، ” أحداث سوس ” تختار شخصية هذه الدورة مع الدكتور ” أحمد بداهي ” وهو واحد من أطر وزارة الصحة ألذي اشتغل في عدد من المستشفيات والمراكز الصحية بالمغرب وتشبع بثقافة العمل الجاد والتضحية من أجل خدمة المواطنين والصالح العام.

بداية مسار الرجل :

كان تلميذا بالثانوية التأهيلية باب الصحراء بمدينة كلميم هناك حصل على شهادة الباكالوريا بميزة مشرفة سنة 1986 تدرج في مساره التعليمي إلى أن حصل على الدكتوراه في الطب بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء سنة 1994 ليواصل دراسته العليا خارج الوطن .

التكوين خارج المغرب :

واصل الدكتور ” أحمد بداهي ” عزيمته في في التحصيل والبحث العلمي وهذه المرة حصل على دبلوم في ” الطب الرياضي ” بجامعة برين بفرنسا هناك حصل مجددا على دبلوما آخر في طب الشغل بذات الجامعة الفرنسية، ليدخل العاصمة الفرنسية باريس حيث حصل على دبلوم في أمراض السكري بكلية الطب.

واصل ” بداهي ” مساره ليدخل مدينة الدار البيضاء حيث ولج كلية الطب والصيدلة ليحصل على دبلوم في الايكوغرافيا العامة ، ليسافر إلى القنيطرة حيث حصل كذلك على دكتوراه وطنية في علوم التغذية البشرية بكلية العلوم بالقنيطرة سنة 2017 بجامعة ابن طفيل.

بداهي المحاضر في علوم التغذية :

استطاع ” بداهي ” أن يستثمر تجربته في المجال الصحي والتكويني ، وأن ينفتح على المؤسسات الأخرى والجمعيات والمنظمات ويعمل على تأطير الشباب وباقي الأطر الجمعوية، مع إلقاء محاضرات دورية ولقاءات توعوية وصحية لفائدة المواطنين رغبة منه في تأهيل البشرية والإسهام في الارتقاء بالجانب الصحي في المجتمع.

المشاركة في العمل الجمعوي :

دخل الدكتور ” بداهي أحمد ” العمل الجمعوي من بابه الواسع حيث أصبح عضوا نشيطا بعدة جمعيات تنموية وثقافية منذ نعومة أظافره، فهو العضو بالوحدة المختلطة للبحث في علوم التغذية بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة ، ومساهما في عدة جمعيات محلية جهوية ووطنية، له تدخلات متعددة في وسائل الإعلام المحلية والوطنية عن طريق بث نشرات في التحسيس والتوعية بأهمية التغذية المتوازنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *