حكامة المالوكي  تساءل واقع حي إحشاش..فمن المستفيد؟

حكامة المالوكي تساءل واقع حي إحشاش..فمن المستفيد؟

azmmza1311 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

‎أحداث سوس-
 
‎وضع مقزز وغير صحي تشهده مدينة أكادير في عدد من الأحياء، من بينها حي” إحشاش ” قرب مصحة تيليلا الذي صارت عدد من المواقع به ملاذا لأكوام من الأتربة والأزبال تقذفها الشركات التي نالت صفقات عمومية لدى مصالح الجماعة الترابية لأكادير.
 
‎ووفقا للمعاينات التي باشرها موقع” أحداث سوس”، فإن غياب أية رؤية تدبيرية وإستشرافية للمجال الترابي لأكادير يجعل نامي هاته الظاهرة منظرا مقززا يلحظه الزائرون، فضلا عن ساكنة المدينة الذين يكتوون بلهيب ذلك.
received 1617690781599666 - احداث سوس
‎وبرأي مراقبين، الذين تحدثوا لموقع “أحداث سوس”، فإن التغاضي عن تغريم الشركات التي تلفظ تلك الأكوام، مقابل تطبيق “القانون” على البعض ، يجعل ما تلحقه من أضرار على ساكنة الأحياء من قبيل الروائح النتنة والغبار الذي يتطاير للمنازل وعلى المارة، كلما تقلبت الأحوال الجوية، فضلا عما تجمعه من جرذان وحشرات، تنضاف لمتاعب المدينة التي ما تزال تئن من وضع بيئي أثار انتقادات وجدلا كبيرين.
 
‎وأوضح المتحدثون أن غياب رؤية تدبير المجال الحضري لدى مسؤولي الجماعة الترابية لأكادير، وضعف آليات المراقبة والتتبع رغم وجود الإمكانيات، يجعل مثل هاته السلوكات ترهن مستقبل مدينة، ومعها مستقبل ساكنة برمتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *