تارودانت : العثور على شاب مكبل بالسلاسل لازيد من 4 سنوات

تارودانت : العثور على شاب مكبل بالسلاسل لازيد من 4 سنوات

أحداث سوس7 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

وجد شخص يعاني من اضطرابات نفسية، نفسه مكبلا لأزيد من 4 سنوات، بواسطة سلاسل حديدية، قبل أن يكشف “بناي” كان يشتغل بالقرب من مكان تواجده، هذه الفضيحة، اليوم الخميس، ليخطر بعدها السلطات المحلية عبر إحدى الجمعيات، منهيا وضعا مزريا كان يعيشه المعني بدوار البعارير الكائن بجماعة سيدي الطاهر بإقليم تارودانت.

وقالت مصادر مطلعة، إن الشاب في عقده الثاني يعاني من اضطرابات نفسية ويوصَفُ أنه عنيف في ردوده، عمد شقيقه إلى ربطه بالسلاسل الحديدية بالقرب من منزل أسرتهما، بعد أن جاب عددا من المستشفيات بحثا عن دواء يعيد له توازنه العقلي وبعد أن رفضت جمعيات مختصة التكفل به.

وأضافت المصادر ذاتها أن عامل بناء كان بصدد العمل بالمحاذاة من المنزل الذي يتواجد أمامه العشريني، حيث وجده مكبلا وفي وضعية مزرية ومناخ بارد بثياب متقطعة، واصفا المنظر بـ”المثير للشفقة”، واضطر إلى إشعار إحدى الجمعيات بمدينة أكادير بغية التدخل، هذه الأخيرة عملت على إخطار المركز المغربي لحقوق الإنسان بمدينة أولاد تايمة، الذي بدوره أخبر السلطات المحلية بالموضوع.

وفور توصلها بمراسلة المركز المذكور، تحركت السلطات المحلية وقامت بإطلاق سراح الشاب ونقله إلى المستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت لتلقي العلاجات الضرورية، في انتظار أن يحال على أنظار مصلحة الأمراض العقلية والنفسية بالمستشفى المحلي لإنزكان لاستكمال العلاج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *